صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

18 رحلة بالون تحلق فى سماء الأقصر

8 يناير 2018



الأقصر ـ سارة الهوارى
 

انطلقت 18 رحلة بالون طائر تُقل السائحين من مختلف الجنسيات، فى سماء الأقصر ولم تتأثر حركة المناطيد فى المدينة بحادث سقوط بالون يوم الجمعة الماضية.
وقال مصدر بمطار إقلاع المناطيد فى الأقصر إن الرحلات أقلعت، صباح أمس بعد التأكّد من استقرار الطقس، وعدم وجود رياح تؤثر على الطيران.
وفى سياق آخر قامت لجنة من سلطة الطيران المدنى بزيارة مطار البالون بالأقصر لمتابعة وتفقد البالون الخاص بالشركة التى شهدت حادث سقوط البالون الذى أودى بحياة سائح وإصابة 15 آخرين وذلك للتأكد من مدى سلامته، كما تفقدت بالون الشركات الأخرى قبل إقلاعهم.
فى غضون ذلك أمرت نيابة الأقصر، بحبس قائد البالون «ب. ح» والذى مازال يتلقى العلاج بمستشفى الأقصر الدولي، ومدير الشركة «ه. س»، ومندوب الشركة المسئولة عن الرحلة «م. ا»، ومدير الإقلاع «م. ع».
 وجاء قرار النيابة بعد تحقيقاتها مع المتهمين التى أستمرت أكثر من 20 ساعة واستمعت خلالها لأقوال المصابين، وشهود العيان ومسؤولى الشركة والشركات الأخرى وطياريها، حيث تبين أن الرحلة أقلعت رغم وجود رياح شديدة، وتحذيرات جوية توجب إيقاف التحليق وعدم الطيران.
كانت محافظة الأقصر قد تعرضت، فى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، إلى حادث مأساوى، إثر ارتطام بالون طائر بالأرض أثناء عملية الهبوط بمنطقة العبابدة شمال مدينة القرنة، نتيجة وجود رياح شديدة، الأمر الذى أسفر عن مصرع سائح ، وإصابة 15 آخرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss