صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

عبدالهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب لـ«روزاليوسف: لا تعديل على «الجمعيات الأهلية».. و«ذوى الإعاقة» يخدم 15 مليون مواطن

7 يناير 2018



حوار ـ حسن عبدالظاهر

 

أكد الدكتور عبدالهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أنه لا نية لتعديل قانون الجمعيات الأهلية، لافتًا إلى أنه خرج بإرادة نواب الشعب ويخدم المجتمع المدنى وقطع يد المنظمات الأجنبية المشبوهة التى تحاول إثارة الجدل حوله وإلى نص الحوار..
■ هل واجهتكم معوقات أثناء مناقشة القانون؟
ـ بالتأكيد مادتان وتم إعادة مناقشتهما، وبهذه المناسبة أتوجه لوزير المالية الدكتور عمرو الجارحى بالشكر الذى تحملت وزارته أعباء مالية كثيرة من أجل ذوى الاحتياجات الخاصة رغم أن لديه أعباء مالية كثيرة، ووزيرة التضامن أيضًا، والحقيقة أن من أعطى دفعة لكل مؤسسات الدولة أن تعمل بجد لتغطية أصحاب ذوى الاحتياجات الخاصة، هو الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى جعل عام 2018 هو عام ذوى الإعاقة، حتى تحصل تلك الفئة على جميع حقوقها، وهذا القانون سيستفيد منه 15 مليون مواطن بخلاف أسرهم لأن من لديه معاق يتحمل أعباء مالية واقتصادية كبيرة، والقانون يلبى كل الاحتياجات المالية والاجتماعية والرياضية وحتى المبانى والشوارع حتى تكون مهيئة لذلك.
■ كيف نجح الرئيس السيسى فى إنقاذ البلاد من السقوط؟
ـ كل المصريين لديهم وعى كامل، بما قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسى لمصر، وما كان غيره يستطيع القيام به، فقد تحمل أمانة البلد فى ظروف تاريخية صعبة، ونتذكر فى هذا التوقيت عندما خرج المصريون لمطالبته بالترشح للرئاسة فى وقت كانت فيه مؤسسات الدولة مهلهلة والفساد مستشرٍ والإرهاب يريد أن يدمر البلد، فكانت مصر ككرة ملتهبة هرب الجميع من تحمل المسئولية إلا أنه بروح المقاتل وبحسه الوطنى خرج من أجل إنقاذ البلاد.
■ هل يدعم الصوفيون الرئيس السيسى؟
ـ بالتأكيد نحن بجانبه لاستكمال بناء الدولة المصرية، وتأييدنا الكامل للرئيس السيسى هو بمثابة التكليف من أجل الحفاظ على الدولة المصرية والمكتسبات التى حققها، وسيترجم ذلك فى الصناديق وقت الانتخابات، ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة والقرارات التى اتخذت من أجل إنقاذ البلاد إلا أن المواطن يعى وطنية وحس الرئيس السيسى.
 ■ كيف ترى برامج الحماية الاجتماعية التى تقدمها الدولة للفقراء؟
ـ الحكومة تدعم برامج الحماية الاجتماعية فى برنامج تكافل وكرامة بحوالى 13 مليار جنيه يستفيد منها ما يقارب مليون ونصف المليون أسرة، وذلك لمواجهة القرارات الاقتصادية وما عاقبها من ارتفاع فى الأسعار، والدولة تبذل جهودًا من أجل دعم تلك الفئات ومحاولة كبح جماح الأسعار عبر توفير منافذ سلعية رخيصة فى جميع التجمعات، وعلى المجتمع المدنى دور فى التكاتف والتنسيق من أجل القيام بدوره والمساهمة الفعالة فى تقديم خدمات للمجتمع.
■ هل سيتم إجراء تعديلات على قانون الجمعيات الأهلية؟
ـ بالطبع لا، فالقانون خرج بإرادة نواب الشعب قويًا ومتوازنًا يخدم أهداف المجتمع المدنى المصرى بصورة غير مسبوقة، ولكن الأصوات التى تتعالى بين حين وآخرهم من يخدمون أجندات أجنبية مشبوهة هدفها إسقاط الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss