صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تنسيق مصرى سعودى لتعزيز سبل التعاون

7 يناير 2018



كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الدكتور عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية السعودى، بحضور سفير المملكة بالقاهرة.
عصام بن سعيد نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودى.
وأشار الوزير إلى قوة العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن حرص بلاده على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائى على جميع الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف مع مصر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة وسبل التصدى للتحديات التى تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها.
 الرئيس رحب بالوزير وطلب نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما تتسم به من طابع استراتيجى، كما أشار الرئيس إلى تطلع مصر لمواصلة تطوير آفاق التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، يسهم فى تدعيم التضامن وتعزيز العمل العربى المشترك، لاسيما فى ضوء دقة المرحلة التى يمر بها الوطن العربى والتحديات المختلفة التى تواجه المنطقة.
وفى سياق آخر، يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر الفيديو كونفرانس طريق الفرافرة عين دلة الأسبوع المقبل.
يذكر أن هيئة الطرق والكبارى انتهت من رصف الطريق بطول 90 كيلو مترًا بتكلفة إجمالية 425 مليون جنيه من موازنة وزارة النقل، علاوة على وجود لجنة هندسية وفنية تتابع تجهيز الطريق بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية لوضع اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق.
كما تم الانتهاء من أعمال رصف طريق الداخلة  شرق العوينات بطول 35 كم بتكلفة 60 مليون جنيه من موازنة وزارة النقل حيث تم البدء فى العمل من نقطة الكيلو 340 حتى الكيلو 375 من الطريق نفسه ودخلت الخدمة مباشرة أمس السبت نظرا لسوء حالة تلك الوصلة وتكرار حوادث الطرق بها وتدميرها بسبب مرور الشاحنات الثقيلة لنقل منتجات منطقة شرق العوينات بصفة يومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss