صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

ماكينة حفر الأنفاق تنتهى من النفق الجنوبى بـ«بورسعيد»

5 يناير 2018



بورسعيد ـ هبة وصفى

 

عندما دقت الساعة الرابعة والنصف من مساء أمس، خرجت ماكينة حفر الأنفاق معلنة الانتهاء من شق النفق الجنوبى بمنطقة جنوب بورسعيد أسفل قناة السويس.
وشهد اللحظة التاريخية لفيف من رجال القوات المسلحة والهيئة الهندسية والعاملين بالشركات المدنية العاملة فى مشروع حفر الأنفاق، وتقدمهم اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، واللواء أحمد فودة، قائد تنفيذ مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس، والمهندس هانى عازر، مستشار رئيس الجمهورية. وقال عاذر: إن تنفيذ الأنفاق تم فى مدة قياسية ولم يشهدها أى مشروع أنفاق فى العالم، لافتا إلى أن ماكينة الأنفاق الأولى كانت قد خرجت من النفق الشمالى ببورسعيد منذ أسبوعين فقط.
وأكد مستشار رئيس الجمهورية أن نفقى الحافلات يبلغ طول كل واحد منهما 2.8 كيلومتر، ويصل عمقهما أسفل القناة 40 مترا، وبقطر خارجى 12.6 متر لكل نفق، منوها إلى أن التربة التى تم استخراجها من نفق بورسعيد تبلغ 2 مليون متر مكعب.
ولفت عاذر إلى أن ساعات العمل بلغت 30 مليون ساعة، منوها إلى أن أعمال الأنفاق تضم إنشاء حوائط لوحية بمساحات نحو 700 ألف متر مسطح، وأعماق تصل إلى 70 مترا، وتشمل مداخل ومخارج الأنفاق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss