صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مواهب الأطفال فى «زخارف»

5 يناير 2018



كتبت - مروة فتحى

أطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) أمس، برنامجا خاصا للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة خلال فترة إجازة  منتصف العام الدراسى بعنوان  «زخارف»، يستمر البرنامج على مدار فترة الإجازة بنظام الأسابيع المنفصلة من الأحد وحتى الخميس من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.
د. نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، قال: إن  البرنامج يهدف إلى استكشاف الطفل لذاته (جسمه – قدراته – مواهبه ومهاراته) وتنمية شخصية الطفل تنمية صحيحة وسليمة، إضافة خبرات  جديدة مهارية وذهنية ويدوية، كما يهدف إلى الاندماج الاجتماعى للطفل من خلال بعض المشروعات الجماعية التى يشارك فيها الطفل.. مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، د. أسامة عبد الوارث، أكد أن البرنامج يؤصل لتشجيع الطفل على البحث والتعليم الذاتى، وإتاحة الفرصة للطفل للتعبير عن أى موضوع يختاره عندما تقوم الرغبة فى نفسه للتعبير عنه، والتأكيد على ذاتية الطفل وإتاحة الفرص للتعبير عن انفعالاته ومشاعره وتكوين شخصيته، وتنمية الذوق والإحساس الفنى عند الأطفال والاستمتاع بالقيم الجمالية ومعرفة مواطن الجمال فى الأشياء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss