صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس «النواب»: الملك سلمان يشيد بعمق العلاقات بين مصر والسعودية

4 يناير 2018



الرياض _ صبحى شبانة


قال رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال أن الملك سلمان أشاد بعمق العلاقات بين مصر والسعودية، وبالتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كل المجالات والقضايا فى المنطقة.
وأضاف: أن  خادم الحرمين استعرض جولة تاريخية عن العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك بعض المعلومات كان يجهلها بعض النواب واستطاع الملك سلمان بخبرته أن يوضح عمق هذه العلاقات، خاصة أنه ذكر بعض العبارات التى لا يمكن أن ننساها مثل أن  مصر والسعودية فى خندق واحد فى مواجهة الارهاب، مشيرا إلى أن الملك سلمان  أكد على وقوف السعودية مع مصر فى مكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار ودعم مصر فى كل النواحى.
وقال عبدالعال: «زيارتى تتم بدعوة من رئيس مجلس الشورى السعودى ويرافقنى وفد عالى المستوى من رئيس ائتلاف دعم مصر، وعدد من قادة وممثلى الأحزاب فى مصر، ورئيس مجلس الصداقة بين البلدين»، مشيرا إلى وجود تطابق فى الرؤى بين البرلمان المصرى ومجلس الشورى السعودى كما تم إجراء مباحثات مع مجلس الشورى السعودية، علاوة على تفعيل دور لجنة الصداقة المصرية السعودية والقيام بزيارات متبادلة.
من جانبه، دعا خادم الحرمين الشريفين رجال الأعمال المصريين لزيارة السعودية والاطلاع على رؤية المملكة 2030،  مؤكدا أهمية قيام رجال الأعمال السعوديين بزيارة مصر والاستفادة من الفرص الاستثمارية فى مصر.
كما كلف الملك سلمان رئيس مجلس الشورى، بضرورة تفعيل المزيد من التعاون بين البلدين ودعم وتعميق العلاقات بين البلدين الكبيرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss