صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التموين» تراقب تسعير السلع

3 يناير 2018



كتب - نشأت حمدى

واصلت وزارة التموين والتجارة الداخلية حملاتها على الأسواق، لليوم الثانى، لمتابعة التزام التجار وأصحاب المحال بقرار تدوين الأسعار على السلع بعد تشكيلها مجموعات عمل للمرور على المولات والأسواق الكبيرة، باعتبارها المصدر الرئيسى للتوزيع على المحال وتجار التجزئة.
«وزارة التموين» قالت إن 50% من التجار التزموا بالفواتير الضريبية، فى حين التزم 70% منهم بكتابة الأسعار تطبيقًا للقرار. كما أنه يتم التأكد من مطابقة السعر على المنتج بالسعر نفسه المدون فى الفاتورة، خاصة أن بعض التجار قد يقومون بإعلان أسعار مخالفة للفاتورة، وهو ما يعد تلاعبًا ويتم رصده من خلال الحملات الرقابية.
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، قال إن الوزارة حريصة على التزام جميع التجار من أجل حماية المستهلك، سواء فيما يتعلق بكتابة الأسعار على المنتجات أو التأكد من طرح منتجات جيدة.
الوزارة حذرت التجار المتحايلين على قرار كتابة أسعار من عقوبات تنتظرهم، إذ يقوم بعضهم بكتابة أكثر من سعر للسلعة الواحدة، مؤكدة أنه يتم تنظيم حملات تمويه من المفتشين التموينيين الذين يقومون بالتردد على المحلات كأنهم مواطنون عاديون وذلك لكشف خداع بعض التجار.
الوزير أصدر قرارا رقم 330 يقضى بإلزام الجهات والشركات المنتجة، والمستوردة، والمصنعة، والمعبئة، والموردة للسلع الغذائية، بإصدار فواتير بيعية ضريبية متضمنة البيانات التى توضح سعر بيع المصنع، والسعر المقترح للمستهلك، ومعلومات عن السلعة وكميتها، طبقا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الضريبية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss