صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«المركزى»: سددنا30 مليار دولار من الديون الخارجية

3 يناير 2018



كتب - أحمد زغلول

 

تمكن البنك المركزى، من سداد مديونيات خارجية والتزامات لجهات دولية بقيمة بلغت 30 مليار دولار خلال العام الماضى، وجاء ذلك فى الوقت الذى نجح فيه فى زيادة الاحتياطى النقدى لـ 37 مليار دولار.
فيما أوضح مسئول  بالبنك المركزى، أن مصر سددت نحو 30 مليار دولار التزامات وديون لجهات خارجية خلال العام الماضي، وملتزمة بسداد أكثر من 12 مليار دولار فى 2018، مؤكداً أنه رغم سداد القيمة الكبيرة من الديون الخارجية إلا أنه تمكن من زيادة الاحتياطى النقدى إلى مستوى قياسى مقتربًا من 37 مليار دولار، علاوة على أن الاحتياطى النقدى سيواصل الارتفاع خلال 2018 نتيجة لزيادة تدفقات النقد الأجنبى بالشكل المناسب.
وأضاف أن مبلغ الـ 30 مليار دولار الذى سددته مصر خلال العام الماضى توزع بين سندات وديون خارجية لصالح بنوك دولية منها البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد، كما شمل المبلغ الذى تم سداده ودائع وقروض  من دول منها السعودية ليبيا وتركيا، بالإضافة إلى التزامات على جهات حكومية منها هيئة البترول، والتزامات أيضا لنادى باريس للدائنين.
وأكد أن مصر ملتزمة بسداد كل التزاماتها الخارجية، حيث لم تتأخر عن سداد أى أقساط حتى وقت الأزمات خلال الفترة من 2011 وحتى 2016، وقامت بسداد كل التزاماتها، مشيراً إلى أن مصر ستسدد نحو 12 مليار دولار مبالغ مستحقة عليها خلال العام الجديد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
إمـبراطـوريـة العـار
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
التعليم تعلن جدولاً للثانوية العامة وفتح الاقتراحات على «الفيس بوك»
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا
استراتيجية جديدة لصناعة الأثاث

Facebook twitter rss