صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نقابات

2 يناير 2018



المحامين

9 محبوسين وضعوها فى «خانة اليك»

كتبت ـ إنجى نجيب

تسبب الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بحبس 9 محامين 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء وتغريم آخرين 30 ألف جنيه، بوضع نقابة المحامين فى موقف حرج، خاصةً أنهم متهمون فى قضايا تمس الأمن القومى، وهذا ما جعلها لا تحدد موقف واضح تجاههم سواء بالتضامن معهم أو عدم التدخل للدفاع عنهم.
نقيب المحامين سامح عاشور، اكتفى بتكليف الإدارة القانونية بالتواصل مع الأعضاء الصادرة ضدهم أحكام بإهانة القضاء، مؤكدًا أن التكليف يتضمن التنسيق معهم فى القضية على أنسب الوسائل القانونية للطعن على هذه الأحكام.
يذكر أن المحامين الصادر ضدهم أحكام بالحبس، هم منتصر الزيات ومحمد العمدة وعصام سلطان وممدوح إسماعيل وأحمد أبوبركة وصبحى صالح ومحمد منيب، بالإضافة لتغريم الدكتور محمود السقا وأمير سالم.

التجاريين

بدء صرف المعاشات بعد «فك» الحجز على أموالها

كتب - عبدالجواد خليفة

انفراجة فى أزمة صرف معاشات أعضاء نقابة التجاريين، بعدما قامت محافظة الإسكندرية بالحجز على جميع أموالها بكل البنوك، قامت النقابة العامة للتجاريين بسداد مليون جنيه بشكل مؤقت لحل الأزمة بعدما تخطت مديونيتها لـ38 مليون جنيه، مما أدى إلى منع أى تعاملات مادية، وهى كارثة منعت صرف أى مبالغ خاصة بالعلاج والمعاشات والأنشطة النقابية.. محمد يس أمين عام نقابة التجاريين، أوضح أن الحجز الذى تم من قبل المحافظة على عدد من النقابات «التطبيقيين والتجاريين والأطباء والمهندسين والمحامين والصيادلة والصحفيين والقضاة»، إدارى وفاءً لديون المحافظة لدى هذه النقابات التى لديها أندية على الكورنيش بمنطقة سابا باشا ولم تسدد، مؤكدًا أن إدارة الأملاك كانت قد فرضت أسعارا مرتفعة على قيمة إيجار الأرض، بالمخالفة للمستندات.

المهندسين

رفع حالة الطوارئ استعدادًا للانتخابات الداخلية

كتبت ـ نهى حجازى

نقابة المهندسين بدأت أولى خطواتها نحو الاستعداد لإجراء الانتخابات العامة على جميع المواقع القيادية، ومن المقرر فتح باب الترشح يوم 8 يناير الجارى وحتى 23 من الشهر نفسه.
محمد خضر الأمين العام لنقابة المهندسين، أكد أن النقابة شكلت لجنة عليا لإدارة الانتخابات برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، وتقف على الحياد مع الجميع، موضحًا أن النقابة تتكفل بكل ما هو لوجستى خلال الانتخابات مثل توفير السرادق وطباعة الدعايا للمرشحين، لافتًا إلى أن النقابة منعت الدعاية قبل الموعد المخصص لفتح باب الترشح.
«السياسة لا مكان لها خلال الانتخابات»، هكذا بدأ خضر كلامه، موضحًا أن الدعاية ستركز على الخدمات والبرامج المقدمة لصالح المهندسين الأعضاء، وأن النقابة جمدت أى نشاط جديد داخلها بخلاف المشروعات التى شرعت فى تنفيذها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss