صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صمام الأمان.. رسائل المحبة والتسامح فى أعياد الميلاد

29 ديسمبر 2017



كتبت-  ميرا ممدوح

قولا واحدا، وحاسما، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، هما صمام أمان الأمة، ووحدة جناحيها من المسلمين والمسيحيين.
فعلى مدار السنوات الماضية، تحطمت مؤامرات الدول الغربية أمام العلاقة الوطيدة التى تربط شركاء الوطن، الذين يجمعهم تناغم جميل يجعلهم يقفون يدا واحدا فى مواجهة أى جريمة طائفية.
قيم المحبة والتسامح دائما ما يرسخها شيخ الأزهر والبابا تواضروس، وهى رسائل انتقلت سريعا إلى قلوب المسلمين والمسيحيين، بمناسبة أعياد الميلاد، والذى يمثل بحسب ما أكد البابا تواضروس:  «أننا ننتظر عاما جديدا، فرج ورجاء وأمل بالأيام الجديدة».
شيخ الأزهر من جانبه أكد للبابا تواضروس والإخوة المسيحيين: «نحمل لكم كل محبة واحترام وتقدير، وربنا يديم هذه المحبة الفائقة، والتى هى صمام أمان الحياة المصرية، والحقيقة يوجد تناغم مصرى بيننا، فموقف القدس مثلا متفقين فيه دون أن نتكلم».
لم يتوان الإمام الأكبر وبابا الإسكندرية فى التأكيد على أن مشاعر المحبة والرحمة التى تجمع أبناء الشعب المصرى، مسلمين ومسيحيين، تشكل تجسيدا حقيقيا لقيم التسامح والحوار والتعايش والصفح التى حملها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والسيد المسيح عليه السلام، وأن مصر التقت فيها العديد من الحضارات ومشى على أرضها الأنبياء وأبرز ذلك الرحلة المقدسة لسيدنا عيسى والسيدة مريم عليهما السلام، وكأن تراب هذا البلد تصوغه الأديان الإلهية.
وإيمانا بهذا الرباط القوى فإن محاولات العبث بوحدة الأمة سوف تنتهى بالفشل.
وقبل ساعات من الاحتفال بعيد الميلاد، دشن البابا تواضروس الثانى أمس ثلاثة مذابح ومعمودية بكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بشيراتون.
وقال البابا فى كلمته: كنيستكم تحمل اسم الملاك ويجب أن تكونوا ملائكة على الأرض، كنيستكم جميلة فى تصميمها ويجب أن تكون حياتكم جميلة، كنيستكم مذبحها شفاف فيجب أن تكون حياتكم نقية وشفافة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss