صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صراع على رئاسة «بيت الأمة»

29 ديسمبر 2017



كتبت - فريدة محمد

 

مع قرب انتهاء مدة الدكتور السيد البدوى فى رئاسة حزب الوفد، اشتعلت الصراعات على منصب رئيس «بيت الأمة»، وظهرت بوضوح بعد الإعلان عن تفاصيل تعديل الداخلية.
ووفقا لمصادر من داخل الحزب، فإن الدكتور السيد البدوى يسعى لإدارة شئون الحزب من وراء الستار، بعد انتهاء رئاسته للحزب، وهو ما يمثل ظلمًا كبيرًا للرئيس القادم.
كما تصاعدت الأزمة بعدما تردد أن هناك تحركات تتم لدعم المستشار بهاء أبوشقة لرئاسة الحزب، حيث يرفض معارضوه هذا التحرك، حتى لا تتاح للدكتور البدوى إدارة الحزب من وراء الكواليس.
وقال النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب والقيادى بالحزب، إن مقترح لائحة الوفد الجديدة لا يرقى ليكون معبرا عن أعرق حزب فى مصر، وليس معلومًا لهًا أهداف أو نتائج ستؤديها عقب إقرارها.
وأشار إلى  أن توقيت التعديل مبهم ويحتاج إلى تفسير وطريقة طرحها تنم عن تجاهل دور الشباب، كما تلاحظ تجاهلهم فى الحوار وهم الفئة الأحق بطرح رؤياهم لأنها بمثابة دستور عملهم الحزبى فى المستقبل.
وأضاف  أن تعديل اللائحة مر بعدة مراحل تشير إلى عدم وجود خطة واضحة حيث دعا رئيس الحزب الهيئة الوفدية فى 19 يناير المقبل ثم دعا الهيئة العليا لاجتماع ثم تقرر عقد لجنة لإعادة طرح اللائحة وتعديلها ثم بعد ذلك إلغاء فكرة اللجنة وإعلان انعقاد دائم للهيئة العليا لتعديل اللائحة وإرجاء موعد الهيئة الوفدية إلى أجل غير مسمى، مما يؤكد لنا من تلك القرارات حالة الارتجال التى يسير بها الأمر وعدم وجود توافق حقيقى حول فكرة تعديل اللائحة.
وأكد فؤاد أن تلك الأمور وغيرها من صراعات داخلية تشتت الحزب عن التواجد فى الساحة السياسية على الرغم من وجود قامات وخبرات متميزة بالحزب داخل الهيئة العليا و التشكيلات المتعددة.
الجدير بالذكر أن الحزب سبق أن تفاوض مع عمرو موسى ليترشح، وكذلك هانى سرى الدين و لكن لم تثمر المفاوضات عن شيىء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss