صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأزهر: التجاوزات ضد دور العبادة فى إسبانيا خطر يهدم قيم التعايش

29 ديسمبر 2017



اكد مرصد الأزهر فى تقرير له ان استمرار بعض التجاوزات ضد دور العبادة فى إسبانيا يؤكد ان ظاهرة العنصرية والإسلاموفوبيا فى إسبانيا اصبحت خطراً كبيراً يهدد المسلمين ويهدم قيم التعايش والتسامح فى هذا البلد الأوروبى من جانب بعض من المتطرفين فكرياً، حيث بين الحين والآخر نراه واقعاً. مشددا على انه فى الوقت ذاته نبحث عن الأصوات العاقلة التى تمثل الرأى المعتدل من المؤسسات والاتحادات المدنية التى تستنكر وتحارب تلك الظاهرة.
ويرفض المرصد التجاوزات العنصرية التى تجعل من المسلمين هدفًا لكل اتهام أو شك، أو التعامل معهم على أنهم مشتبه بهم وعليهم أن يثبتوا نقيض هذه الفكرة. ويثمن الدور الذى تقوم به جميع المؤسسات فى محاربة الإسلاموفوبيا والدفاع عن المسلمين داخل المجتمع الإسباني.
ولفت المرصد إلى ان اتحاد «SOS Racismo» لمكافحة العنصرية بمقاطعة «بيسكاي» الإسبانية استنكر محاولة بعض سكان مدينة «بيرميو» بإقليم الباسك إغلاق أحد المساجد هناك، وطالبت بتطبيق العدالة ومعاقبة المعتدين فى أسرع وقت، وأوضح الاتحاد أن الشعور بالقلق قد انتاب البعض منذ تداول أخبار تفيد بأن الجمعية الإسلامية فى المدينة «ستفتتح مسجداً جديداً بها». وأعرب الاتحاد عن امتعاضه من الاعتداءات المتكررة والمتتابعة ضد الجمعية الإسلامية والصادرة فى وجهة نظرها عن عقول فاشية عنصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss