صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قطر مرعوبة.. الرئيس التركى يحرج «تميم» أمام شعبه ويتباهى بحمايته من الانقلاب

28 ديسمبر 2017



كتبت - داليا طه


لا زال الرعب يسيطر على النظام القطرى الذى أعلن عن وصول دفعة تعزيزات جديدة من القوات المسلحة التركية إلى قاعدة العديد الجوية، لتنضم إلى القوات التركية الموجودة حاليا فى قطر.
وعلى الرغم من محاولات أمير قطر، تميم بن حمد، للتظاهر بقوته وبأن حصار الدول المقاطعة له لم يؤثر على مكانته وحكمه، نشر أردوغان رسالة على أبرز ثلاث صحف تركية، ديلى صباح وينى شفق مجلة يارتسيك حياة، قال فيها إن القوات التركية فى قطر حالت دون حدوث انقلاب سياسى ضد تميم فى اليوم الأول من اندلاع الأزمة الدبلوماسية القطرية الخليجية.
وكشف محمد أجيت، المحلل التركى الشهير فى صحيفة «ينى شفق» التركية، أن القوات التركية عملت على حماية مكان إقامة الأمير القطرى فى الدوحة فى الليلة الأولى للأزمة إذ أمر أردوغان بالدفع بـ200 جندى لحماية تميم من الاغتيال أو الاطاحة به، ما يعنى أن القوات التركية حالت دون حصول انقلاب سياسى فى قطر، وساهمت فى الحفاظ على سيادة البلاد والاستقرار فى الشرق الأوسط، على حد تعبيره. ونسب أجيت هذه المعلومات إلى عضو فى الحكومة التركية قال: إن طائرات سلاح الجو التركى وضعت فى حالة استنفار خلال الليل أيضًا، بعد اتصال أجراه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالأمير القطري، مضيفًا أنّ تميم طلب من أنقرة التحرّك، وحماية قصر الحكم من المحاولة الانقلابية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss