صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

قصف جبهة..السوشيال ميديا: البشير باع أرضه وحلايب وشلاتين مصرية

28 ديسمبر 2017



حالة من الذهول والصدمة سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بعد تنازل الرئيس السودانى عمر البشير عن ميناء وجزيرة سواكن السودانية إلى تركيا لتصبح فى لمح البصر وبكلمة «نعم» من البشير خلال زيارة أردوغان تحت أمر تركيا، وفى خدمتها، وأكد النشطاء أنه يبدو أن البشير لا يدرك قيمة الأرض والعرض، وكأن الرجل لا يعى ما يفعل، وتسائلوا عن موقفه المتناقض، ففى الوقت الذى لا يترك فرصة ليتحدث خلالها عن حلايب وشلاتين المصرية، فإنه يتنازل عن نصف السودان ويقسم بلده نصفين، ويأتى اليوم ليتنازل بسهولة وبكلمة عن جزيرة كاملة على ساحل البحر الأحمر للديكتاتور العثمانى أردوغان فى زيارة غامضة.
وقال أحد النشطاء عبرر حسابه الشخصى على فيس بوك: «البشير باع أرضه يا ولاد.. هو مش عارف هو بيعمل ايه طب ليه عايز أرض مش بتاعته اللى هى حلايب وشلاتين طالما بيفرط فى أرضه بالساهل.. حلايب وشلاتين مصرية»، وقال آخر: «تنازل البشير عن جزيرة سواكن الاستراتيجية لأردوغان له أبعاد عسكرية خطيرة على حدود مصر الجنوبية».
وأكد آخر قائلا: «هل سيكون هناك رد سعودى على السودان بخصوص تنازل البشير عن جزيرة سواكن المطلة على الحدود السعودية، لعمل قاعدة عسكرية تركية فى المنطقة العربية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها

Facebook twitter rss