صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

«الكهرباء»: افتتاح محطات جديدة الصيف المقبل

25 ديسمبر 2012



أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن «الصيف القادم سيشهد افتتاح عدد من محطات الكهرباء الجديدة لمواجهة زيادة الأحمال المتوقعة وتلبية متطلبات مصر من الطاقة للنهوض بمشروعات التنمية فى شتى المجالات».

 

وأضاف المصدر فى تصريح صحفى له،  أن من ضمن هذه المشروعات محطة كهرباء العين السخنة، والتى تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية السابعة «2012 - 2017» بقدرة 1300 ميجاوت باستثمارات 10 مليارات جنيه.

 

وأوضح انه من المنتظر تشغيل هذا المشروع على مرحلتين الأولى فى صيف 2013 والثانية فى بداية عام 2014 موضحا أن قطاع الكهرباء يستهدف إضافة 12,400 ألف ميجاوات خلال الخطة الخمسية 2012 - 2017 للوفاء باحتياجات مصر من الزيادة المطردة فى الطلب على الطاقة الكهربائية.

 

وقال المصدر ان هناك مشروعات أخرى من المنتظر تشغيلها الصيف القادم أيضا منها مشروع خطوط ربط محطتى شمال الجيزة قدرة 1500 ميجا وات وبنها قدرة 750 ميجا وات بعد إزالة بعض المعوقات بسبب تعويضات الأهالى.

 

وأضاف أن وزارة الكهرباء والطاقة قد انتهت من تنفيذ المراحل النهائية لمحطة كهرباء بنها قدرة 750 ميجاوات باستثمارات بلغت 4,2 مليار جنيه وقال انه سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة بدء التشغيل التجريبى تمهيدا لبدء إنتاجها الفعلى خلال شهر مايو القادم مشيرا إلى أن المحطة الجديدة تتكون من وحدتين غازيتين ووحدة بخارية بقدرة إجمالية 750 ميجاوات وتعمل بنظام الدورة المركبة التى تتيح إنتاج ثلث طاقة المحطة بدون استخدام وقود إضافى للتشغيل.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss