صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الجمهور «صياد» سقطات الفنانين

24 ديسمبر 2017



كتبت - نسرين علاء الدين

باتت القاعدة الجماهيرية العريضة للأعمال التليفزيونية سلاحًا ذو حدين فهى من ناحية مقياس لمدى نجاحه، ومن ناحية أخرى تهتم بأدق التفاصيل وهو ما نتج عنها رصد أخطاء  إخراجية أحرجت صناع هذه الأعمال ولم يترك الجمهور الساحة للنقاد بل أصبح يتدخل ويأخذ طريقا أسرع عن طريق السوشيال ميديا وتداول الخطأ لم يستغرق دقائق معدودة من حدوثه.

من بعض الأمور التى اعتبرها خارجة عن المألوف ولعل الخطأ الفادح الذى أسقط صناع مسلسل الطوفان وأسقطهم  فى فخ الجمهور وجعلهم مادة للسخرية ففى مشهد من المشاهد الرئيسية فى نهاية الأحداث كان الغريب هو تركيز المشاهدين على الحبوب التى وضعتها الفنانة دينا فى كوب والدة زوجها وبالتركيز فى العلبة التى يعرفها الكثيرون اتضح أنها علبة مكمل غذائى من حبوب الخميرة المعروفة لدى الجميع، فجاءت السخرية كبيرة للغاية عبر موقع التواصل. الاجتماعى فيسبوك وانهالت التعليقات لعل أبرزها بتقتلوا الحاجة بأقراص الخميرة، لذلك وجهها مضىء وغيرها
ولعل المبالغة فى تعبيرات وجه أحمد زاهر بعد الحالة التى دخلت بها زوجته وزادت عليها المؤامرة على قتل والدته زادت فى الأمر  وروجينا أيضا قام المشاهدون بألتقاط مشاهد لها بمبالغة فى الأداء عقب موت والدتها على يدها  نالت جانبا آخر من السخرية حيث وصفها الجمهور بالزومبى.
ونال جانب كبير من السخرية مكياج النجوم فى عدد من المشاهد الذى حوى اخطاء فادحة، والذى كان يفسد بشكل ظاهر للجميع أثناء العديد من المشاهد المؤثرة التى يكون فيها بكاء وهذا ما نشره البعض عن مسلسل الطوفان.
مسلسل الطوفان بطولة وفاء عامر وروجينا وفتحى عبدالوهاب وماجد المصرى ومجدى كامل وتدور أحداثه حول الميراث الذى يتسبب فى طوفان يصيب الأبناء سعيا وراء المادة.
ويستمر مسلسل سابع جار، فى صدارة اهتمام النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ليس فقط بسبب أحداثه، التى يراها البعض قريبة من روتين الحياة اليومية، وإنما بسبب اكتشافهم بعض الأخطاء الإخراجية فى الأحداث، والتى كثيرًا ما تكون مادة خصبة للسخرية.
وكان على رأس هذه الأخطاء، ما تعلق برسائل «واتس آب»، التى يرسلها أبطال المسلسل لبعضهم البعض، فالجمهور لاحظ أنه على الرغم من وجود علاقة بين شخصيتى «مى وأحمد»، منذ بدء أحداث المسلسل، إلا أنه دائمًا ما يظهر «الشات» وكأنه جديد، بالإضافة إلى ظهور علامة تسلم الرسائل وقراءتها فى الوقت الذى يظهر فيه الهاتف المحمول فى حالة عدم اتصال بالإنترنت.
يذكر أن مسلسل «سابع جار»، بطولة دلال عبدالعزيز، وشيرين، وهانى عادل، ورحمة حسن، وأسامة عباس، وهيدى كرم، وسارة عبدالرحمن، ومحمد علاء، ودعاء حجازى، وصفاء جلال والطفل أحمد داش، تأليف وسيناريو هبة يسرى، التى تشارك فى الإخراج مع آيتن أمين ونادين خان، والمسلسل من إنتاج شركة The Producers ويعرض بشكل حصرى على شاشة CBC.
ولم تعد وقائع الموسم الحالى الأولى من نوعها ولكن لكل موسم سقطاته الإخراجية ولكن العبرة بالقاعدة الجماهيرية التى تفضح الأخطاء والتى سقط فيها سابقا مسلسل «كفر دلهاب» ليوسف الشريف و«الزئبق» لكريم عبدالعزيز وشريف منير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
تراجع نسب التصنيع المحلى يفتح الباب لزيادة فاتورة الواردات
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام

Facebook twitter rss