صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«سعد» و«كرارة» و«هلال» مهددون بالخروج من السباق الرمضانى

24 ديسمبر 2017



كتب - أمير عبدالنبى

 
شهور قليلة تفصلنا عن موسم دراما رمضان 2018، وأصبحت الخريطة الدرامية واضحة بشكل كبير حيث تأكد غياب عدد من الفنانين وعودة البعض منهم للدراما بعد غياب، وبالفعل بدأ بعض صناع الأعمال التصوير مبكراً للحاق بالموسم، والبعض الآخر لم يعقد الجلسات التحضيرية الأولى لترشيح الفنانين المشاركين وهو ما يضعهم على حافة الخطر.
الفنانة مى عز الدين تعلمت من خطئها العام حيث خرجت وقتها من السباق الرمضانى بسبب ضيق الوقت وقررت بدء التصوير مبكراً حيث بدأت منذ عدة أيام تصوير مسلسل «رسايل» الذى من المقرر عرضه فى رمضان 2018 والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك فى بطولته خالد سليم وعبد الرحمن أبوزهرة.
وكان آخر أعمال الفنانة مى عز الدين مسلسل «وعد» عام 2016 وحقق نجاحًا كبيرًا وتناول المسلسل فكرة الاختيار بصفة عامة، سواء اختيار شريك العمر، أو اختيار العلاقات الاجتماعية وتحديدها وذلك من خلال خطوط درامية متشابكة، فى شكل رومانسى اجتماعى.
وكان الفنان كريم عبدالعزيز أول من بدأ التصوير لدراما رمضان حيث بدء تصوير الجزء الثانى من مسلسل «الزيبق» يوم 9 ديسمبر الماضى والعمل من تأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبدالله، ومن المقرر أن يصور كريم عبد العزيز، مشاهد كثيرة من أحداث الجزء الثانى فى أكثر من دولة خارج مصر، على رأسها السودان، وتونس، وجنوب أفريقيا، وألمانيا، والسويد، بجانب الديكورات الرئيسية للعمل، فى مدينة السينما ومدينة الانتاج الإعلامى.
ويذكر أن «الزيبق» مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، وتم عرض الجزء الأول على شبكة تليفزيون ON وحقق نسب مشاهدة عالية، وشارك فى بطولته شريف منير، ريهام عبدالغفور، طلعت زكريا، كارمن لبس، فادى إبراهيم، محمد شاهين، إدوارد، سهر الصايغ، هادى الجيار، نهلة سلامة، تميم عبده، رامى وحيد.
ويستعد الفنان يحيى الفخرانى لبدأ تصوير مسلسل «بالحجم العائلى» الذى يعود به لدراما رمضان بعد غياب العام الماضى وعقد الفخرانى عدة جلسات عمل مع المؤلف محمد رجاء والمخرجة هالة خليل خلال الفترة الماضية للوقوف على كل تفاصيل العمل وتحديد موعد بدء تصوير العمل، حيث سيكون آخر الشهر الحالى.
ومن ناحية أخرى يواجه عدد كبير من الفنانين عددًا من التخبطات قد تطيح بهم خارج السباق الدرامى، على رأس هؤلاء الفنان أمير كرارة الذى ينشغل حالياً بتصوير فيلم «حرب كرموز» ولم يحدد حتى الآن إذا كان سيخوض السباق الدرامى المقبل أم لا كما أن لديه عملين تعاقد عليهم أحدهم ينتمى لنوعية الأعمال الدرامية الصعيدية والآخر سيكون الجزء الثانى من مسلسل «كلبش» الذى قدمه رمضان الماضى وحقق نجاحًا كبيرًا.
كذلك الأمر بالنسبة للفنان حمادة هلال بالرغم من نجاح مسلسل «طاقة القدر» الذى شارك به فى السباق الدرامى الماضى إلا أنه حتى الآن لم يبدأ تنفيذ مسلسله لرمضان المقبل رغم إعلانه من قبل تعاقده مع المنتج صادق الصباح، وسيحدد حمادة هلال مصير مشاركته بشكل نهائى خلال الأيام الماضية.
الفنان عمرو سعد بالرغم من تأكيده على مشاركته فى السباق المقبل إلا أنه حتى الآن لم يحدد وجهته بشكل نهائى حيث اعتذر المخرج الذى كان سيتعاون معه ويبحث حالياً عن مخرج آخر كما أن الشركة المنتجة لم تتعاقد بشكل نهائى على البطلة التى ستشارك عمرو سعد البطولة. كما أن الفنان محمد رمضان ينشغل حالياً بتصوير الجزء الثانى من فيلم «الكنز» وفيلم «الديزل»، وبالرغم من تعاقده على بطولة مسلسل زين إلاأنه لم يبدأ تصوير حتى الآن ولم يشرع فى بدء تنفيذ المسلسل كما أنه يقضى فترة خدمته العسكرية ويمر بأزمة كبيرة بسبب كثرة تعاقداته على أعمال درامية وسينمائية.
بعدما أعلنت الفنانة إلهام شاهين عودتها لسباق رمضان بعمل من إنتاج قناة الحياة وبدأت تحضيره بالفعل تراجعت مرة أخرى واختفت بشكل مفاجئ وحتى الآن لم تعلن بشكل رسمى خروجها من السباق.
وفى الفترة الأخيرة حدثت بعد المتغيرات فى سوق الميديا أثرت بشكل كبير على الإنتاج الدرامى حتى شركة أعلام المصريين الذى كان يمتلكها أحمد أبوهشيمة كانت ستقدم العديد من الأعمال الدرامية وبعد بيعها لشركة إيجل أصبح الجميع فى خطر وأكدت الإدارة الجديدة برئاسة أسامة الشيخ أنهم سينظرون من جديد فى كل العقود القديمة، ونفس الأمر بالنسبة لمجموعة قنوات إم بى سى مصر حيث دخلت فى تخبطات كثيرة بسبب اتهام مالكها فى عدة قضايا فساد وكانت القناة قد تعاقدت على عدة أعمال أبرزها مسلسل نجم مسرح مصر أوس أوس وآخر لعلى ربيعه ولا يعرف الثنائى حالياً مصيرهما بشكل نهائى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss