صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نافديب: السياحة الهندية تفضل أسوان والأقصر

25 ديسمبر 2012

كتب : محمد الشريف




أشاد اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان بالنموذج الديمقراطي الهندي الذي يقوم علي الحوار والتفاهم واحترام الرأي الآخر علي الرغم من تعدد الأديان والثقافات واللغات مما يعطي صورة حضارية للإنسانية بشكل عام.

 

أكد المحافظ خلال استقباله نافديب سوري السفير الهندي بالقاهرة أن العلاقات المصرية الهندية تشهد في مختلف المجالات طفرة عظيمة خاصة في إقامة المشروعات التنموية والتي منها مساهمة الجانب الهندي في إنشاء محطة طلمبات رفع بنبان الجديدة بأسوان.

 

من جانبه أشار السفير الهندي  إلي عمق العلاقات المصرية الهندية المتجذرة منذ القدم علي المستوي الرسمي والشعبي وكانت محور الزاوية في حركة دول عدم الانحياز، بجانب مشاركة الهند احتفالات بناء السد العالي أثناء زيارة الزعيم الراحل نهرو لأسوان ، وأيضاً دعمها لجهود السلام والتنمية في مرحلة ما بعد الحرب لبناء مصر الحديثة .

 

وأوضح نافديب سوري أن الاستثمارات الهندية في مصر وصلت إلي 2.5 مليار دولار موزعة علي 50 مشروعًا استثماريًا مما يوفر 35 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ، في حين وصل حجم التبادل التجاري بين مصر والهند لأكثر من 3.5 مليار دولار جنيه بما يعكس قوة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، بينما وصل حجم  الصادرات المصرية إلي الهند 1.5 مليار دولار، كما أن 70 % من السياحة الهندية إلي مصر يفضلون زيارة أسوان والأقصر لمشاهدة الحضارة المصرية العريقة







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss