صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

دور مهم للسيسى فى عودة الطيران بين القاهرة وموسكو

21 ديسمبر 2017



أكد وزير الطيران المصرى، شريف فتحى، أن قرار عودة حركة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو له تبعات إيجابية عديدة وجاء بعد تدخل شخصى من الرئيس المصرى، عبد الفتاح السيسى.
وقال فتحى، إن تحقيق هذا الإنجاز تم بعد محادثات طويلة استمرت لمدة عام ونصف العام، موضحا أن وزارة الطيران عملت على تقريب وجهات النظر مع الجانب الروسى لا سيما بعد أن تدخل الرئيس السيسى الذى تحدث مع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، خلال زيارته للقاهرة.
وأشار الوزير إلى أن محادثات بوتين والسيسى تناولت ملف عودة حركة الطيران، مشددا على أن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع روسيا قرار مهم للغاية ويخدم قطاعات عديدة.
وأوضح فتحى أن القرار تأخر عندما ركز الجانب الروسى على زيادة الإجراءات الأمنية للرحلات الجوية، ولافتا إلى أن الحل كان فى التعاقد مع شركات خاصة لزيادة تفعيل الإجراءات الأمنية.
وأكد وزير الطيران أن من «حق الشركات طلب زيادة تأمين إضافى للرحلات الجوية»، ومبينا أن «كل دولة لها متطلبات حسب التحديات التى تواجهها».
كما أشار فتحى إلى أن مصر لديها رغبة فى عودة طيران «الشارتر» مع الجانب الروسى للغردقة وشرم الشيخ، قائلاً: «لا نريد أن نسبق الأحداث.. وسيتم اتخاذ القرار فى الوقت المناسب».
وأردف فتحى أن وزارته تقوم بتنسيق كامل مع بريطانيا فى مجال أمن المطارات، معتبرا أن عودة الطيران إلى شرم الشيخ يحتاج إلى قرار سياسى.
وأشار إلى أن هناك خدمات أمنية جيدة بالمطارات، وأن عملية التطوير مستمرة، مؤكدا استمرار الوزارة بالعمل على تسهيل إجراءات الركاب، فيما شدد على أن تأمين المطارات هو الأهم لاستراتيجية الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss