صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

25 ديسمبر.. آخر موعد لتلقى عروض المؤسسات المالية لإدارة السندات الدولية

20 ديسمبر 2017



كتبت - إسلام عبد الرسول

 
أكدت مصادر مسئولة بوزارة المالية أن آخر موعد لتلقى عروض البنوك والمؤسسات المالية العالمية لادارة الطروحات المصرية للسندات الجديدة هو 25 ديسمبر الجارى.
وتعتزم مصر طرح سندات بقيمة تتراوح بين 3 و4مليارات دولار ما بين يناير وفبراير المقبلين و1.5مليار يورو.
وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«روزليوسف» أن فترة فحص العروض لن تكون طويلة حيث تعمل الوحدة المشكلة لفحص العروض أولا باول كلما تلقت وزارة المالية عرضا يتم فحصه لبيان صلاحيته من عدمه لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم تحديد البنوك الفائزة نهاية الشهر حتى يتم الاجتماع معها والاتفاق على طبيعة الحملات الترويجية ومؤشرات الطرح وغيرها من الاسس قبل التسجيل.
وأشارت المصادر إلى أن تلك البنوك التى سيتم اختيارها ستتولى إعداد نشرة الاصدار الخاصة بالسندات الجديدة المتوقع أن تكون طويلة الاجل ما بين 5 و10 و30 عاما كما ستتقدم بطلب لتسجيل السندات الجديدة فى بورصة لوكسمبورج لاختيار افضل وقت لبدء عملية الطرح.
وأكدت المصادر أن السندات الجديدة ستكون اسعد حظا من حيث سعر الفائدة الا أن ازدحام الاسواق العالمية بالسندات سيقلل حجم التغطية المتوقع لها مرتين ضعف القيمة المطلوبة.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة المشكلة لبحث عروض البنوك والمؤسسات الدولية مازالت تتواصل لبحث العروض الافضل.
وقال عمرو الجارحى وزير المالية إن برنامج طرح السندات يتضمن طروحات بقيمة 10مليارات دولار سيتم طرحها فى الاسواق الدولية خلال عام 2018 لسد الفجوة التمويلية.
وأكدت المصادر أن وضع السندات المصرية فى الخارج حاليا افضل من حيث تراجع سعر الفائدة عليها فى الاسواق الثانوية بسبب تحسن وضع الاقتصاد المصرى.
وتوقعت المصادر أن تبدأ الجولة الترويجية مباشرة عقب خروج تقرير المراجعة الثانية للاقتصاد المصرى المتوقع له نهاية الشهر الجارى والمتوقع أن يسهم فى تحسين الصورة عن الاقتصاد المصرى.
وأجرى صندوق النقد الدولى مراجعته للاقتصاد المصرى الشهر الماضى من أجل صرف الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة مليارى دولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss