صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: رصد يومى للأمراض المعدية فى المدارس وتوزيع بيان بالتطعيمات على الإدارات التعليمية

19 ديسمبر 2017



كتبت - مينرفا سعد


كشف أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم عن وضع خطة لسلامة وصحة الطلاب بالتعاون مع وزارة الصحة موضحا أن هناك عدة إجراءات يتم اتخاذها بالمدارس مع بداية كل فصل شتاء لحماية الطلاب من الامراض المعدية.
وأشار خيرى إلى أن الوزارة تقوم بالرصد الفورى لظهور أى مرض وتقوم بإخطار وزارة الصحة لتتخذ الإجراء المناسب حسب الحالة بداية من عزل الطلاب المصابين وحتى إغلاق فصل أو المدرسة بالكامل لافتا إلى أنه تم عمل بيان بكل التطعيمات وتوزيعه على مديريات التربية والتعليم لإخطار أولياء الامور به ومتابعة تطعيم كل الطلاب.
وكشف المتحدث الرسمى عن أن بعض من أولياء الامور رفضوا أن يحصل أبناؤهم على التطعيمات فى المدارس، موضحا أن الوزارة طالبت المدارس بتوعية أولياء الامور باهمية الحصول على هذه التطعيمات وفاعليها بالتنسيق مع مديريات الصحة فى 27 مديرية.
وأوضح أن مرض الجديرى ظهر فى اماكن محدودة ببعض المحافظات وتم السيطرة عليها عن طريق عزل الطلاب المصابين واعطائهم إجازة مرضية فى حين اتضح من الفحص أن عدداً من الطلاب يعانون من ارتفاع درجات الحرارة لأسباب مختلفة دون اصابتهم بالمرض.
وأكد خيرى أن الوزارة لم تتخذ حتى الآن أى إجراء بغلق فصل لعدم وجود اى خطورة على صحة الطلاب حتى فى المدارس التى ظهرت فيها المرض موضحا وجود رصد يومى للامراض المعدية داخل المدارس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss