صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: 22 ألف بقال دفعوا قيمة تأمين السلع

19 ديسمبر 2017



كتب - نشأت حمدى


فى الوقت الذى أعلنت فيه نقابة البقالين التموينيين عن قيامها برفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى لوقف قرار وزير التموين بشأن دفع مبلغ تأمينى مقابل الحصول على السلع التموينية المدعمة التى تصرف للمواطنين أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين نهائى ولا رجعة فيها.. وقال محمد سويد مستشار وزير التموين إنه من حق أى مواطن متضرر اللجوء للقضاء العادل الذى نحتمى به جميعا ولكن فى الوقت ذاته يجب أن يعلم البقالون أن قرار وزير التموين يهدف فى المقام الأول الحفاظ على أموال الدعم خاصة أن قرار دفع المبلغ التأمينى لا ينطبق على البقالين فقط ولكنه ينطبق ايضا على منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة.
وكشف فى تصريح خاص لـ «روزاليوسف» أن أصحاب محال البقالة التموينية التزموا بقرار الوزير وقام ما يقرب من22 ألف بقال تموينى بسداد قيمة التأمين اللازمة لحصولهم على السلع نه تم الاتفاق مع الغرفة التجارية على تشكيل لجنة عليا للمحاسبة فى الوزارة ولجنة فرعية على مستوى المديريات لتسوية الأرصدة القديمة ممثل بها البقالين والمديريات وشركات تشغيل البطاقات على أن تجتمع اللجنة كل أسبوع.
وأكد وزير التموين فى وقت سابق أنه سيتم إنشاء حساب فى بنوك الاهلى ومصر وبنك الإسكان والتعميرالاسبوع المقبل لسداد قيمة التأمين، فضلاً عن وضع قواعد لتسوية المتأخرات، كما سيتم تصميم «تطبيق» يطلب البقال من خلاله البضائع التى يرغب فيها خلال أسبوعين قبل الصرف على الأقل.
وحذر الوزير البقالين من تجميع أى كروت، مؤكداً انه فى حال ضبط أى بقال يقوم بذلك فسيتم توجيه إنذار له فى خصم هذه الكروت من ربطه لأول مرة، وفى حال تكرارها سيتم مضاعفة الغرامة، وفى المرة الثالثة يتم سحب الرخصة نهائيا.. وشدد الوزير على أن كل ما تم اتخاذه من إجراءات تهدف للحفاظ على الدعم وضمان وصول السلع التموينية المدعمة لمستحقيها.. ونظرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى التى أقامتها جمعية بقالى التموين بمحافظة الإسكندرية، لوقف قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بإلزام البقالين بدفع 25% من مقررات السلع المضافة للبطاقات التموينية التى سيبدأ تطبيقها من أول يناير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss