صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجوم الغناء يضيئون ليالى القاهرة فى «الكريسماس»

18 ديسمبر 2017



كتبت - نسرين علاء الدين

على الرغم من الرواج النسبى الذى شهدته الحفلات فى مصر العام الماضى خاصة موسم رأس العام الذى يعتبر أهم موسم للحفلات إلا أن هذا العام يعانى من الركود حيث طار معظم النجوم السوبر ستار خلف العملة الصعبة وبرر المتعهدون الركود بسبب ارتفاع أسعار النجوم اللبنانين والدولار الى جانب الضرائب.
ويستعد سلطان الطرب جورج وسوف لإقامة حفل رأس سنة ٢٠١٨ بها، حيث نشر وسوف عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، البوستر الترويجى للحفل المقبل فى أحد الفنادق الكبرى فى شرم الشيخ، وكتب: «ليلة رأس السنة.. إلى مصر للقاء حبايب قلبى».
يذكر أن آخر حفلات جورج وسوف فى مصر كانت يوم ٢٤ فبراير ٢٠١٧ الماضى، فى أحد فنادق القاهرة، وكان الحفل هو عودة له بعد غياب ١٥ عامًا عن الحفلات فى القاهرة.

كما يستعد فؤاد لإحياء حفلين أحدهما فى الماريوت والآخر فى دوسيت ويتقاضى فؤاد فى الحفل 350 ألفًا ويشاركه الحفل جنات متقاضيه 80 ألفًا وبهاء سلطان 80 ألفًا ودينا 50 ألف جنيه.
وتعاقد محمد فؤاد على إحياء حفل يوم 28 ديسمبر فى نادى جزيرة الورد بالمنصورة بعد نجاح آخر حفلاته فى الشرقية الأسبوع الماضى.
والحفل الثانى الضخم تحييه نيكول سابا وحصلت مقابل إحيائه على 150 ألفًا ويشاركها صافينار مقابل 120 ألفًا وأحمد سعد والعسيلى.
كما يقام حفل فى هلنان دريم ويشارك فى إحيائه هشام عباس ودينا ومحمود الليثى ويجرى التعاقد مع  الديفا سميرة سعيدة والنجمة مايا دياب والنجم حكيم لإحياء حفل ليلة رأس السنة الجديدة فى مصروذلك فى فندق  كمبنسكى فى القاهرة، ولكن لم يتم التعاقد رسميا حتى الآن.
أما على مستوى الحفلات التى يحييها نجوم الصف الثانى ويجهز المطرب بهاء سلطان بمشاركة المطرب الشعبى أحمد شيبة والفنانتان شذا ودوللى شاهين للمشاركة فى إحياء أحد أكبر حفلات ليلة رأس السنة لعام ٢٠١٨، يوم الأحد الموافق ٣١ ديسمبر، فى أحد الفنادق التى تقع على كورنيش النيل، وسيشاركهم فى الحفل أيضًا الراقصة الروسية أنستازيا.
ويحيى مجد القاسم بمشاركة حمادة الليثى وأوكسانا حفلًا فى هيلتون دريم كما يستعد المطرب أحمد سعد للمشاركة فى أحد أكبر حفلات رأس السنة لعام ٢٠١٨ وسيشاركه فى الحفل المطرب الشعبى أحمد شيبة وشيرين يحيى والراقصة دينا يوم الأحد الموافق ٣١ ديسمبر فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
يستعد النجم سامو زين إحياء حفل ليلة رأس السنة، يوم 31 ديسمبر الجارى بفندق شيراتون القاهرة، وسيقدم خلال الحفل مجموعة من اشهر أغانيه.
تستعد المطربة بوسى لإحياء حفلها الغنائى ضمن حفلات رأس السنة لعام 2018، يوم الاثنين الموافق 1 يناير، فى أحد فنادق القاهرة، وسيشاركها الحفل المطرب الشعبى محمود الليثى، ومن المقرر أن يقدم الثنائى مجموعة كبيرة من أبرز أغانيهما الشعبية.
اما الرواج الذى يشهده راس العام خارج مصر فاستطاعت ان تقتنص دبى الهضبة فى حفل رأس السنة هذا العام بإحيائه حفل غنائى كبير فى فندق «كونراد» بإمارة دبي، ومن المقرر أن يقدم دياب فى الحفل مجموعة من أغنياته القديمة والجديدة التى تنال إعجاب جمهوره العريض.
وتعتبر الإمارات وجهة عدد كبير من النجوم خلال العام الحالى حيث يحيى المطرب اللبنانى وائل جسار حفل رأس السنة بالمركز التجارى بإمارة دبى ويقدم جسار خلال الحفل عددا من أغانيه المختلفة.
وقرر جسار أن يستقبل العام الجديد من أرض الكنانة مصر، حيث يحيى واحدة من أقوى حفلاته ليلة رأس السنة فى أحد الفنادق الكبرى بمدينة نصر.
وفى إمارة أبو ظبى يتجه عدد من النجوم من بينهم المطرب العراقى كاظم الساهر فى إحياء حفل ليلة رأس السنة ٢٠١٨ فى ممشى الواجهة البحرية، فى جزيرة المارية فى إمارة أبوظبى الخليجية.
ويحيى الفنان تامر حسنى حفل رأس السنة لعام ٢٠١٨، بمدينة أبوظبى بدولة الإمارات، ويقدم تامر خلاله عددًا من أغانيه المميزة.
يذكر أن تامر حسنى أحيا مؤخرًا عددًا كبيرًا من الحفلات الخاصة بجولته الفنية فى أمريكا، وهى الحفلات التى لاقت نجاحًا كبيرًا هناك وتفاعل جمهوره الذى حرص على الحضور بأعداد ضخمة، كما يستعد النجم تامر حسنى لجولة فنية أوروبية جديدة مع بداية عام ٢٠١٨ المقبل.
وأيضًا تحتفل المطربة اللبنانية يارا برأس السنة ٢٠١٨ فى دولة الإمارت العربية المتحدة، فى فندق «روتانا بيتش أبوظبي».
فيما يشارك المطرب محمد حماقى الفنانة اللبنانية نانسى عجرم فى الحفل الغنائى المقرر أن يتم إحياؤه ضمن حفلات رأس السنة لعام ٢٠١٨ يوم الأحد الموافق ٣١ ديسمبر، فى فيستيفال أرينا إنتركونتننتال بدبى كايرو فيستيفال.
بينما تلتقى المطربة شيرين عبدالوهاب مع المطربة اللبنانية إليسا والمطرب العراقى ماجد المهندس، فى حفل ليلة رأس السنة هذا العام، والمقام فى فندق «جراند حياة» فى إمارة دبى الخليجية.
اما مواطنو لبنان قرروا اضاءه ليلتها من بينهم المطرب اللبنانى وائل كفورى بمشاركة المطرب ملحم زين لإحياء واحدة من أقوى حفلات رأس السنة لعام ٢٠١٨، فى العاصمة اللبنانية بيروت يوم الأحد الموافق ٣١ ديسمبر. بينما تستقبل المطربة اللبنانية كارول سماحة والمطرب اللبنانى مروان خورى رأس السنة ٢٠١٨ فى لبنان، فى فندق «لو رويال».
كما يستعد المطرب اللبنانى عاصى الحلانى بمشاركة الموسيقار والموزع ميشيال فاضل للمشاركة فى إحياء إحدى حفلات رأس السنة لعام ٢٠١٨ بمدينة بيروت يوم الأحد الموافق ٣١ ديسمبر، فى فندق هيلتون.
وتستعد النجمة نوال الزغبى لإحياء حفل غنائى فى لبنان يوم 31 من شهر ديسمبر الجاري، على هامش الاحتفالات برأس السنة ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا.
وتقدم نوال خلال الحفل باقة من أغانيها التى تلقى تفاعلًا كبيرًا من كل محبيها مثل «أغلى الحبايب، مش مسامحة، عينيك كدابين» وغيرها من الأغانى.
من جانبه علق متعهد الحفلات الشهير سيد فتحى على الأمر مشيرا إلى أنه بديهيا الركود الذى حدث كرد فعل طبيعى لأزمة الدولار التى توازنها أزمة الضرائب وأعطى على سبيل المثال حفله الوحيد فى الماريوت حيث أشار إلى أن أسعار تذاكر الحفل تتراوح بين 1500 الأعلى وتحصل الضرائب على الثلث 500 جنيه والبوفيه والإشغال بالفندق على الثلث الآخر 500 ولم يتبق لمنسق الحفل سوى الثلث.
مضيفا إلى أن أقل مطرب لبنانى يطلب على الأقل 50 أو 60 الف دولار أى مايعادل مليون ويشاركه مطرب مصرى بـ300 وتساءل أين الأرباح التى تغطى هذه التكاليف فالمغامرة بهذا المبلغ غير مضمونة للأسف مشيرا إلى أن الكثير من المتعهدين لغوا حفلاتهم.
أما المتعهد محمد عاكف فقال ان لديه حفلين فقط لأن النجوم والفنانين لا يتنازلون عن الأرقام المطلوبة لذا لجأوا للخليج الى جانب أزمة الدولار والضرائب التى ضربت السيزون فى مقتل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss