صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الطيب»: القدس عربية من 6 آلاف سنة.. واليهود يزيفون التاريخ

17 ديسمبر 2017



كتب - صبحى مجاهد


«إن التاريخ يكذب مزاعم اليهود فى إعلامهم وأدبياتهم بأحقيتهم فى القدس» هذا ما أكده دكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فى بيان له، ردًا على ما يردده الغرب بإسرائيلية القدس.
«الطيب» قال: «العرب اليبوسيون الأوائل هم أول من استوطن القدس، وسميت باسمهم «يبوس»، الذين نشأوا فى صميم الجزيرة العربية، وعمر عروبة المدينة يزيد الآن على ستة آلاف عام».
وأضاف «الطيب» أن فلسطين سميت بأرض كنعان، قبل سنة 3000 من الميلاد، نسبة للكنعانيين العرب، ثم دخلت فى حكم بنى إسرائيل على يد داود (عليه السلام) عندما غزاها فى القرن العاشر قبل الميلاد.. وأوضح: «أن الوجود العربى متصل عبر هذا التاريخ، بينما الوجود اليهودى لم يتعد 415 سنة، وهذه المدة بالنسبة لـ6000 سنة قبل الميلاد حتى الآن لا تساوى شيئًا، بما يعنى أن ادعاء اليهود بأحقيتهم فى القدس ادعاء باطل، وهم يعلمون هذا الكلام، لذلك يزيفون الحقائق والتاريخ، والتزييف دعمته سياسات عالمية أخيرًا لأجل المصالح».
الإمام الأكبر أكمل: «أن اليهود يتناسون أنهم منذ احتلالهم للقدس سنة 1967ميلاديا، قد قلبوا باطن الأرض بالحفريات، والأنفاق تحت الحرم القدسى وحوله؛ فلم يجدوا حجرًا واحدًا يثبت أنه قد كان فى هذا المكان معبد يهودى فى يوم من الأيام».
«الطيب» شدد على أن القدس والمسجد الأقصى على نفس قدر قدسية وتعظيم المسجدين الحرام والنبوى، وكما يجوز للمسلم أن يرحل إلى مكة للصلاة بالحرم، وإلى المدينة للصلاة بالمسجد النبوى، يجوز له أن يرحل للصلاة بالمسجد الأقصى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss