صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: ندرس تصحيح الامتحانات إلكترونيا لتوفير النفقات

17 ديسمبر 2017



كتبت ـ مينرفا سعد


تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لعقد لقاء مفتوح مع طلاب الثانوية العامة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك للحديث معهم حول نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد والمقرر تطبيقه فى العام الدراسى 2018/2019.
وقالت الوزارة إنه سوف يتم مناقشة  إمكانية تنفيذ هذا النظام من حيث الامتحانات الأون لاين وغيرها، بالإضافة إلى الاستماع لمطالبهم وما يحتاجونه فى المنظومة التعليمية الجديدة سواء كان من إمكانيات أو مناهج دراسية أو مطالب خاصة بالمدارس والمحتوى التعليمى، بهدف فتح حوار مجتمعى مع طلاب الثانوية العامة.
وكشفت المصادر عن أن هناك وجهتى نظر أولها شراء نظام تقييم متكامل من إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى التعليم والثانى صناعة هذا النظام محليا بعد الإطلاع على التجارب الدولية بهدف توفير النفقات.
وفيما يختص بالتابلت الذى سيتم توزيعه على الطلاب والمعلمين، قالت المصادر إن الوزارة لم تكلف الطالب أو المعلم فيه أى شىء وسيكون مجانا بالشريحة «الفورجى» الخاصة به، وأكدت المصادر أن الوزارة تسعى أيضا إلى عمل خطوط إنتاجية لهذا التابلت دون اللجوء الى تمويلات باهظة من شركات أو دول مختلفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss