صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رمضان 2018 .. جميلات سوريا ولبنان والجزائر يهددن النجمات المصريات فى رمضان 2018

17 ديسمبر 2017



كتبت - سهير عبدالحميد


قرر عدد من النجوم المصريين المشاركون فى الماراثون الرمضانى لعام 2018 أن يكون البطولة النسائية أمامهم بنكهة عربية حيث تتواجد مجموعة من نجمات الدراما العربية من لبنان وسوريا والجزائر وتونس فى عدد كبير من المسلسلات التى يتم التحضير لها الآن لموسم رمضان القادم خاصة أنهم وجوه جديدة على الدراما المصرية وسيكن منافسا قويا لنجمات مصر.
البداية مع الفنان أحمد عز الذى سيتعاون فى مسلسله الرمضانى «أبوعمر المصرى» مع النجمة الجزائرية أمل بوشوشة والتى تقف لأول مرة أمامه وتعد هذه هى المرة الثانية لأمل بوشوشة فى الأعمال المصرية حيث كانت إطلالتها الأولى منذ ثلاث سنوات من خلال مسلسل «تحت الأرض» للمخرج محمد بكير وبطولة أمير كرارة وستظهر خلال مسلسل «أبوعمر المصرى» من خلال سيدة غير مصرية يقابلها البطل فى رحلته قبل أن يقع أثيرا لإحدى الجماعات الإرهابية والعمل مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكرى وهما «أبوعمر المصرى» و«مقتل فخر الدين» وقام بكتابة السيناريو والحوار مريم نعوم ويخرجه احمد خالد موسى.
كما تشارك أمل بوشوشة فى عمل رمضانى أخر وهو مسلسل «منطقة محرمة» مع خالد النبوى تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج محمد بكير، ويشارك فى البطولة حنان مطاوع ومحمد دياب ومحمد كيلانى وسميرة مقرون حازم سمير ومصطفى أبو سريع وإنجى شرف وأميرة هانى وثراء جبيل وكارولين عزمى.
الفنانة اللبنانية نادين الراسى تشارك هى الأخرى فى المسلسل المصرى «الصعود للهاوية» مع آسر ياسين وزينة ومحمد فراج والقصة للكاتب الراحل صالح مرسى وسيناريو وحوار حميد المدنى والإخراج لخالد مرعى حيث ستجسد نفس الدور الذى قدمته الفنانة أيمان سركسيان فى الفيلم الشهير الذى حمل نفس الأسم حيث يتناول المسلسل حياة جاسوسة يتم تجنيدها من جانب الموساد الإسرائيلى وتجسد نفس الدور الذى قدمته الفنانة مديحة كامل الفنانة زينة.
ويعتبر مسلسل «الصعود للهاوية» هو المسلسل الثالث لنادين الراسى فى الدراما المصرية بعد مرور خمس سنوات على مسلسل «خرم أبرة» مع عمرو سعد كما سبقه تجربة مهمة فى مسلسل «كلام نسوان» مع لوسى.
كما تشارك الفنانة السورية نسرين طافش فى بطولة الجزء الثانى من مسلسل « الزئبق « مع كريم عبدالعزيز وشريف منير وكارمن لبس وسلوى عثمان وتأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبدالله ومن المقرر أن تأتى للقاهرة الأسابيع القادمة لتصوير دورها ويعتبر هذه هى المشاركة الثانية لنسرين طافش فى مصر بعد مشاركتها فى مسلسل «الف ليلة وليلة» منذ ثلاثة أعوام مع أمير كرارة وآسر ياسين وشريف منير ونيكول سابا.
كما قرر الفنان هانى سلامة الاستعانة بالفنانة اللبنانية ستيفانى صليبا لتشاركه بطولة مسلسل «فوق السحاب» للمخرج رؤوف عبدالعزيز والمؤلف حسان دهشان وهو نفس الثنائى الذى تعاون سلامة فى مسلسل «طاقة نور» وسيشارك فى بطولة «فوق السحاب» عفاف شعيب وباسم سمير وميرنا نور الدين ووائل عبدالعزيز.
الفنانة السورية سلاف فواخرجى من الفنانات السوريات العائدات للدراما المصرية بعد غياب سنوات حيث ستتقاسم مع النجم حسين فهمى بطولة مسلسل «خط ساخن « للمؤلفة فوزية حسين والمخرج حسنى صالح ويتناول العمل مشكلة تجارة الأعضاء بين اللاجئين وسرقتها حيث كان آخر عمل شاركت فيه سلاف فواخرجى هو مسلسل «كليوباترا» منذ سبع سنوات بسبب انشغالها بالحرب السورية وتوثيق الأحداث من خلال السينما.
الفنانة الأردنية صبا مبارك تتقاسم هى الأخرى بطولة مسلسل «طايع» مع عمرو يوسف تأليف خالد وشرين دياب وإخراج عمرو سلامة ومعهم عمرو عبدالجليل ومحمود البزاوى وهو عمل صعيدى.
الفنانة التونسية عائشة بن أحمد تشارك هى الأخرى فى الدراما الرمضانية للمرة الثانية بعد مسلسل «ألف ليلة وليلة» وذلك من خلال مسلسل «زين» مع محمد رمضان حيث استطاعت أن تحقق نجاحا مؤخرا من خلال فيلم «الخلية» مع أحمد عز ومحمد ممدوح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss