صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لتحريضه على العنف والكراهية.. غلق حساب وائل عباس على تويتر

15 ديسمبر 2017



أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» الحساب الشخصى للناشط «الإثارى» وائل عباس بعد تغريداته المليئة بالعنف والمحرضة على الكراهية، لعدم توافقها مع سياسة الموقع.
ولقى غلق حساب المدون الذى اشتهر بتغريداته المسيئة خارج سياق الآداب العامة، ردود أفعال واسعة بين النشطاء على موقع «تويتر» داخل مصر وخارجها من قبل أبناء جنسيات عربية طالما اتهموه بتشويه مصر وشعبها والسخرية بأسلوب مهين من أى انجازات تتحقق على أرض أم الدنيا.
فيما أظهر آخرون فرحتهم بغلق حساب «عباس» الذى أنشأه عام 2007، كونه يتطاول على جميع من يناقشه على الموقع ويختلف معه، حتى أن هناك من أظهر شماتته فيه، إذ إنه هو نفسه دعا إلى شن حملة بلاغات ضد سيدة تحمل إحدى الجنسيات العربية. وغردت معلقة على غلق حسابه: «أخبرناك يا وائل عباس @WaelAbbas عندما تلفظت بقبيح العبارات وطعنت فى شرفى وفى شهر رمضان الكريم. ان الرد سيأتى لا محالة.. وجمعت متابعيك لإغلاق حسابى فى منتصف أغسطس وفشلت..  فكان حسابك هو ما تم غلقه.. انعق كما شئت لكن لا تلعب مع العمانيين ولا تستهزئ بكرامتهم».   فيما كشف بعض متابعيه أن «عباس»، اضطر بعد محاولات عدة مع إدارة تويتر قوبلت بالفشل، إلى إنشاء حساب جديد. وأخذ عباس يقول إنه فوجئ بغلق حسابه بعدما بلغ عدد متابعيه 350 ألف شخص دون إرسال بريد إلكترونى تحذيرى أو حتى إبلاغه لماذا أو إلى متى يظل مغلقا؟







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضائح «نور» و«مطر» فى قناة «الشرق» الإخوانية
تموين الفيوم تبحث عن مدير عام
«الموتور»
ريم صيام: تدشين مجلس الأعمال بشمال سيناء رغم الظروف الأمنية
العزازى فى افتتاح مهرجان الحضارة: الحضارتان المصرية والعربية أسهما فى ترسيخ استقرار المنطقة ورسم مستقبلها
كاريكاتير أمانى هاشم
المحافظ المرتشى تحت الحصار

Facebook twitter rss