صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

واحة الإبداع.. فنجان

15 ديسمبر 2017



اللوحات للفنان
جورج فكرى

يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة «على ألا تتعدى 055 كلمة» على الإيميل التالى:    

[email protected]


فنجان

قصة قصيرة

بقلم - أمانى العطار

جاءني.. وقال: اقرئى لى فنجاني، لتعلمى ما بحالي.. فأخذته وقرأته.. وإذا بنبضات قلبى تلالي، نظرت إليه، وأطلت النظر لعينيه رأيتها تتحدث إلي، وتقول: أريد للنظر منى الآن أن يزول لتبقى صورتك.. وطلة عينيك.. آخر ما أراه بالكون.
فكان فنجانه شديد السواد.. ملىء بالبكاء، وعند قراءته ورؤيتى لحكايته نظرت إليه.. لأخبره ما به، ولكن.. عندما جاءت عينى فى عينيه.. أحسست أننى أريد أن.. أطيل النظر إليه  فجمال عينيه.. المليئة بالبكاء جعلنى أشعر.. بمشاعرى المدفونة.. وعاد إلى حواء فكنت نسيت أننى امرأة.. وعشت دور الراهبة للفنجان قارئة ولكن عند رؤيته.. وقرأت حكايته.. دق قلبى إليه هل هو حب.. أو حنان.. أو عطف عليه؟! لا أدري.. ولكننى أحسست نحوه بالأمان.. وأننى بنظرة عينيه.. مغمورة فى الحنان ونطق لسانه ليسأل.. ماذا قرأت بفنجانه؟ فسألته ما بك؟ هل من أحزان حولك؟ قال: جئتك حزين العينين.. مكتوف اليدين.. مضغوط القلب بسؤال من الأسئلة.. لأسمع إجابة له منك واحدة هل سوف تتغير حكاية الفنجان.. وتتغير معها.. حكايتى مع الزمان يا قارئة الفنجان؟ هل تقبلى حبي.. وتملأى قلبى بكل الحنان وأعيش معك.. فى ضى الأمان، فقلت: لحبك عشقت.. وبنظرات العين آمنت ولفنجانى وفنجانك.. حطمت، فقراءة لغة العيون.. أقوى من أى قراءة فنجان تكون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss