صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الفضائيات تبدأ خطة مواجهة التكفيريين

13 ديسمبر 2017



 كتبت ـ هند عزام


فى تجربة هى الأولى على شاشة الفضائيات المصرية للتصدى لفتاوى وادعاءات الإرهابيين يقوم الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء من خلال حلقة أسبوعية تحت عنوان «فصل الخطاب فى إسقاط الإرهاب» يقدمها كل ثلاثاء ببرنامجه «والله اعلم» على قناة سى بى سى بالرد على دعاوى وفتاوى عصابات الإرهاب التى يستندون إليها للقيام بأعمالهم الإجرامية فى مصر والعالم.
ومن المقرر أن يقوم الدكتور على جمعة بالرد على تلك الفتاوى وما فيها من أدلة كل فتوى على حدة لكشف ما فيها من فساد، وجهل، لاسيما مع تحول هذه الفتاوى إلى أداة قتل يرتكب بناءً عليها أبشع الجرائم إقليميا ودوليا.
ومن أبرز ما سيقوم د. على جمعة بالرد عليه كل ثلاثاء فتاوى جواز قتل الكافر، وحقيقة قتل الرسول لأعمامه، وحدود الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وحق إعلان الجهاد من قبل الجماعات لنصرة الدين، وفتوى استمرار سبى النساء وعدم تعلقها بزمن،وادعاء إقامة الحدود لتطبيق الشريعة، وبطلان القوانين الوضعية،، والادعاء بأن الهجرة ما زالت مستمرة لنصرة الدين، وفتوى بطلان تأشيرة السائحين وانها ليست عهد أمان، وغيرها من الفتاوى التى تروجها جماعات التطرف تبريرا لأعمالهم الإرهابية.
الرد على الإرهابيين ومواجهة المتطرفين كان من ابرز المطالب فى إطار ضرورة تجديد الخطاب الدينى وايضاً الحد من الفتاوى المسيئة ومنها «معاشرة البهائم» فكانت البذرة والنواة لوضع قائمة بالعلماء المصرح لهم بالفتوى بالقنوات الفضائية ومن بينهم دكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق، ويعد ما سيقدمه هو التفعيل الأولى للهدف من القائمة.
مواجهة التطرف ومناقشة ما ينشرونه من الأفكار بالشرح هو أحد أهم أدوات مواجهة الإرهاب الذى لا يمكن للأمن بمفرده مواجهته فالقوة الناعمة من فن وإعلام لهم دور كبير فى تثقيف وتنوير المشاهد حتى لا يترك لضعاف النفوس ومروجى الفكر المتطرف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss