صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار ترمم مسجد القاضى الفاضل على نفقة الأهالى

11 ديسمبر 2017



كتب - علاء الدين ظاهر

كشف د. محمد رشاد مدير عام مناطق آثار شرق القاهرة تفاصيل أعمال الترميم الجارية حاليا لواجهة مسجد القاضى الفاضل الشاطبى بمنطقة الأباجية والتونسى على نفقة أهالى المنطقة، وذلك تحت إشراف أحمد إبراهيم مدير منطقة الأباجية والتونسي.
وقال رشاد لـ«روز اليوسف»، إن الترميم يشمل واجهة المسجد التى كان يوجد بها شروخ رأسية وتشققات، هذا بجانب تفكك فى الاحجار والتى كانت بحالة سيئة جدا،لافتا إلى أن الترميم يتم تحت إشراف الآثار وبالجهود الذاتية من أهالى المنطقة.
وأوضح أن ممثلا عن الاهالى تقدم للمنطقة بطلب لترميم الواجهة، وعليه تم العرض على رئاسة قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، وتم استصدار موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية على الترميم واستبدال الاحجار التالفة تحت إشراف منطقة شرق القاهرة والإدارة الهندسية بقطاع المشروعات.
وتابع: بدأت المنطقة بالفعل فى ترميم واجهة المسجد والعمل جار فيه، ومن المقرر أن يستغرق حوالى شهرين، وتفقدت لجنة من المنطقة والإدارة الهندسية بالمشروعات أعمال الترميم على الطبيعة،وتأكدوا أنها تسير وفقا للخطة الموضوعة بصورة جيدة جدا،والتكلفة غير محددة لأن الأهالى تبرعوا بها لوجه الله كما قالوا، وأعربوا عن استعدادهم التام لصرف أى مبلغ لإنهاء الترميم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss