صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هوس التـاتـو ينتشر بين النجمات ومى عزالدين تعلن إدمانه

11 ديسمبر 2017



كتبت - سهير عبدالحميد

لم يعد رسم الوشم أو «التاتو» مقصورًا على النجوم والنجمات الأجانب ولكن انتشر هذا الأمر فى مصر والعالم العربى وأصبح موضة تصل لحد الهوس والإدمان ويكون هذا الأمر مرتبطًا بحالة الاكتئاب خاصة بين الفنانات اللاتى يلجأن له للخروج من هذه الحالة وتتعدد الأماكن التى يرسمن فيه هذا التاتو.

 البداية مع  الفنانة مى عز الدين والتى اعترفت فى معظم حواراتها أنها مدمنة «تاتو» وأصبح هذا الأمر مرتبطًا بمرورها بحالة نفسية سيئة كالاكتئاب وهذا يجعلها تلجأ لرسم التاتو مؤكدة أن وجود هذا التاتو لا يضايقها خاصة أنه يكون فى مناطق لا تراها مثل الجزء غير المرئى من زراعها ومنقوش عليها كلمة برنسيسة بالإنجليزية «prinsess»  وهناك وشم آخر على كتفها على شكل وردة صغيرة وآخر على شكل مفتاح على كف يدها وهناك تاتو قديم لها يحمل اسم مسلسل سابق لها وهو قضية صفية. من الفنانات اللاتى أثرن الجدل مؤخرا بالتاتو الخاص بها الفنانة منة شلبى والتى رسمت تاتو على كتفها على هيئة  حبتى كرز  وبعدها بفترة استبدلته بتاتو على شكل وردة وهناك تاتو آثار هجوم عليها وهو لفظ الجلالة التى نقشته على ذراعها واتهموها أن رسم وشم يحتوى لفظ الجلالة غير جائز وإهانة له خاصة عندما ترتدى فستانًا عاريا ومن التاتوهات التى نقشتها أيضا كلمة حرية فى رقبتها من الخلف.
الفنانة منة فضالى ليست من المغرمات بالتاتو لكن مؤخرا ظهرت بواحد على شكل وردة متفرعة على كتفها وكانت ظهرت به فى صورة أواخر الصيف الماضى وهى تقضى الإجازة الصيفية ونشرت صورة لها بالمايوه وقد ظهرت بالتاتو على كتفها. الفنانة غادة عبدالرازق من الفنانات التى تعشق الوشم حيث رسمت أكثر من تاتو على جسمها وواحد منها نفس التاتو التى سبق ورسمته الممثلة العالمية أنجلينا جولى وهى كلمة «العزيمة» وقد رسمته غادة على يدها اليمنى وأنجلينا على يدها اليسرى  غادة لديها أيضا وشم آخر وهو كلمة الحرية ووشم كلمة الإيمان.
الفنانة نبيلة عبيد من الفنانات العاشقات للتاتو حيث رسمت تاتو على هيئة فراشة. الفنانة فيفى عبده سبق واختارت رسمة تاتو مخيفة وهى لثعبان الكوبرا والموجود على ذراعها. الفنانه راندا البحيرى ظهرت مؤخرا فى خلال جلسة تصوير وبدت يدها  اليمنى وهى مليئة بالتاتو.
وعلى مستوى العالم العربى هناك مجموعة من الفنانات عاشقات التاتو وتعتبر إليسا من أقدمهن حيث تحتفظ بتاتو منذ 10 سنوات على كتفها على هيئة فراشة ومربوط بعنقود من الظهر. أيضا الفنانة نيكول سابا التى رسمت على ذراعها الأيسر تاتو على شكل صقر. أيضا تسير على نفس الأمر الفنانة اللبنانية مايا دياب التى لا يمر وقت تفاجئنا برسمة جديدة سواء على ذراعها أو كتفها
وهناك المطربة اللبنانية هيفاء وهبى التى رسمت أشكالاً متنوعة من التاتو على جسدها مثل العين الموجودة على كتفها لمنع الحسد وأحد أبيات قصيدة التلميذة لنزار قبانى.
ويعتبر حالة الفنان أحمد الفيشاوى الأشهر بين الفنانين الرجال فى الوطن العربى من ناحية كمية الرسومات الموجودة فى معظم أجزاء جسمه وغطت الذراعين.
وقال الفيشاوى بخصوص هذا الشأن إن كل تاتو مرسوم فى جسمه يعنى له معنى فمثلا هناك رموز فرعونية مثل مفتاح الحياة وكلمة أمى وأبى واسم ابنته وشم بالعربية وآخر بالإنجليزية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss