صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

15 مليار جنيه حصيلة الضرائب على «مزاج المصريين»

9 ديسمبر 2017



كتبت - إسلام عبد الرسول


ارتفعت  الإیرادات الضریبیة المحصلة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى بصورة كبيرة مدفوعة بالإصلاحات الضريبية لتمثل ٧٥٫٣ % من إجمالى الإیرادات بنسبة نمو بلغت ٥١٫٥% لتحقق نحو ٩٧٫٢ ملیار جنیه مقابل ٦٤ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
وسجلت الإیرادات الضريبية الابرز على السلع المحلية  الشاى والسكر والسجائر بنسبة ٤٧٫١ % لتحقق نحو ١٥٫٨ ملیار جنیه، مقابل ١٠٫٧ ملیار جنیه  كما ارتفعت الإیرادات من كل من الضرائب على الدخل والتى تمثل ١٧٫٦ % من إجمالى الإیرادات، والضرائب على السلع والخدمات والتى تمثل ٤٢٫٦ % من إجمالى الإیرادات، والضرائب على الممتلكات والتى تمثل ٨٫١ % من إجمالى الإیرادات، والضرائب على التجارة الدولیة والتى تمثل ٥% من إجمالى الإیرادات مدفوعة بالإصلاحات الضریبیة التى تم تطبیقها منذ بدایة العام المالى الماضى واستمرت فى العام المالى الحالى.
كمادفع اقرار الضريبة على تعاملات البورصة الحصيلة الفعلية من ضرائب الدمغة للارتفاع بنحو ٢٥٫٤ % لیحقق نحو ٢٫٤ ملیار جنیه  مقابل مليارى جنيه.
  وتسبب ارتفاع اجمالى المرتبات الحكومية إلى ارتفاع الضرائب على المرتبات المحلیة بنحو ٢٫٠ ملیار جنیه  بنسبة ٣٣٫٥ % لتحقق نحو ٨ ملیارات جنیه  مقابل ٦ملیارات جنیه خلال نفس الفترة من العام السابق.
كما ارتفعت  المتحصلات الضريبية من قناة السویس بنحو ٢٫١ ملیار جنیه  بنسبة ٩١٫٣ % لتحقق ٤٫٤ ملیار جنيه، مقابل ٢٫٣ ملیار جنیه  خلال نفس الفترة من العام السابق.
اقرأ صـ 6

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss