صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«سياتل» الأمريكية تنتفض ضد «ترامب»

9 ديسمبر 2017



كتب ـ أحمد سند


تظاهرات غاضبة نظمتها الجالية الإسلامية فى أمريكا، انطلقت فى مدينة «سياتل» بالولايات المتحدة، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، لتنضم المدينة الأمريكية إلى عشرات المدن الغضب حول العالم.
الدكتور رأفت رشوان، نائب رئيس المركز الاسلامى بواشنطن، والمقيم بسياتل منذ ٢٩ عاما، قال إنه حصل على تصريح من السلطات الأمريكية بالتظاهر وسط البلد، وبمشاركة العديد من الجنسيات الأخرى بمن فيهم مواطنون أمريكان.
«رشوان» أرجع سبب اتخاذ «ترامب» هذا القرار، إلى سعيه للخروج من المأزق السياسى والقانونى الحالى، والخاصة بالتحقيقات التى تجرى مع مساعديه، بعد اعترافهم باختراق أجهزة الحاسب الآلى لكلينتون فى الانتخابات الرئاسية باستخدام «قراصنة إلكترونيين»، ووجود شبهة تعاون مع المخابرات الروسية.  نائب رئيس المركز الاسلامى بواشنطن أضاف: «كل تلك الضغوط دعت «ترامب» لاتخاذ القرار المفاجئ الذى يعد قنبلة ألقاها فى العالم، والمواطن الأمريكى يعى جيدا القضايا الدولية والأمور السياسية العالمية، وله موقف».
«رشوان» قال: «إن المواطن الأمريكى بصفة عامة ينصب اهتمامه على القضايا الداخلية للولايات المتحدة فقط، لكن هذا لا ينفى وجود قطاع لا بأس به من المواطنين الامريكان يتمتعون بالثقافة السياسية، وهؤلاء غاضبون من قرار «ترامب»، لأنه يمثل خطورة على حياتهم، خوفا من تزايد العمليات الإرهابية ضد الأمريكان»، مضيفا أن من وجهة نظر العديد من الأمريكان فإن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، دعوة صريحة لمناصرة الإرهاب والعمليات الإرهابية ضد المصالح الأمريكية.
وعن أعداد المصريين فى واشنطن وسياتل، قال «رشوان»: «يتراوح تعدادهم بين ٢٠ و٣٠ ألف مصرى، أغلبهم يعملون فى وظائف مرموقة، بشركات الكمبيوتر وبوينج، فهناك نحو من ٤ آلاف مهندس مصرى فى سياتل».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss