صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصرية للأسماك: طرح 250 طن أسماك طازجة ومجمدة بتخفيض 25%

9 ديسمبر 2017



كتب - نشأت حمدى


أكد اللواء مدحت الأعصر رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم طرح ٢٥٠ طنا من الأسماك المجمدة والطازجة، و٤٠ طن لحوم مجمدة برازيلية بتخفيضات تتراوح مابين ٢٠٪ و٢٥٪ فى منافذ الشركة.
وكشف أن عدد الفروع التابعة للشركة بلغ نحو٢٦ فرعا فى القاهرة والجيزة وأسوان لطرح جميع أنواع الأسماك الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها فى الأسواق المحلية،وأوضح أن هناك مصادر متنوعة لتوريد الأسماك الطازجة إلى الشركة؛ منها منطقة أسوان وسوق العبور وأسواق محلية بأسعار مخفضة بالإضافة إلى مزارع هيئة قناة السويس.
وقال إن هناك منافذ متنقلة لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم فى المناطق الشعبية؛حيث تم إطلاق سيارات متنقلة إلى مناطق الأسمرات والدويقة وبولاق الدكرور وإمبابة والوراق، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا على الأسماك فى المناطق الشعبية،حيث تنفذ جميع الكميات المطروحة خلال ساعة أوأكثر نتيجة هذه التخفيضات التى تساهم فى محاربة الغلاء.
وأوضح إن الشركة تقوم يوميا بإطلاق نحو ثمانى سيارات متنقلة بحمولة أسماك أوزان تصل نحو٢ طن ونصف الطن إلى ٤ أطنان للسيارة الواحدة حيث يتم طرح أسماك؛ وهى أصناف الماكريل من دولة فيتنام تطرح بسعر 24جنيها، والمكرونة بسعر 24جنيها، والفيليه بسعر 32جنيها،والسى فود بسعر 32جنيها، والبلطى المجمد الأسوانى بسعر ٢٠ جنيها، والطازج بسعر ٢١ جنيها للكيلو، وأسماك الباسا الفيليه الأحمر بسعر ٣٢ جنيها.
وأوضح أن تحرك السيارات المتنقلة فى المناطق الشعبية يتم من خلال جدول تحصل عليه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية يحدد المناطق والتوقيت واليوم على مدار الأسبوع يبدأ من يوم السبت وينتهى يوم الخميس، وليس هناك تدخل فى هذا الجدول، لافتا إلى أن الشركة تستهدف المناطق الأكثر احتياجا وشعبية وسكانا، والمناطق التى تخلو من منافذ وزارة التموين مثل المجمعات الاستهلاكية وشركات الأسماك واللحوم والدواجن.
وأشار إلى أن الموسم الشتوى يشهد إقبالا كبيرا على شراء الأسماك التى يتم طرحها فى المنافذ الثابتة والمتنقلة لأنها أرخص أنواع البروتين ويناسب جميع أطياف المصريين، وخاصة من شرائح محدودى الدخل والأكثر احتياجا.
وتابع أن طرح كميات كبيرة من الأسماك بهدف ضبط الأسواق من شأنه مواجهة أى انفلات فى الأسعار، وإعادة توازنها كمنافسة للقطاع الخاص. الأمر الذى يؤدى إلى تراجع الأسعار بشكل كبير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
الأبطال السبعة
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss