صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بريطانيا تعلن الحرب على «الإرهابية»

7 ديسمبر 2017



بدأت بريطانيا اتخاذ إجراءات مشددة ضد جماعة الإخوان الإرهابية، إذ أكد وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، أن الحكومة تدقق بشكل أكبر فى طلبات التأشيرات والعمل الخيرى والروابط الدولية لجماعة الإخوان.
هذا الإجراء يشير إلى مدى المخاوف لدى لندن من المنتمين لتلك الجماعة المصنفة إرهابية فى أكثر من بلد عربى لتورطها فى عمليات إرهابية فى مصر.
وأضاف الوزير البريطانى أنه من الواضح أن بعض الجهات التابعة للإخوان المسلمين مستعدة لغض الطرف عن الإرهاب، معتبراً أن الإرهاب ليس تهديداً وجودياً لبريطانيا.
وشدد جونسون على أنه من الضرورى أن تفتح بريطانيا عينيها إزاء «الإخوان المسلمين»، مشيرًا إلى أن الإرهاب المتطرف ليس تهديدا وجوديا لبريطانيا ، مؤكدا أن حكومة بلاده تدقق بشكل أكبر فى طلبات التأشيرات والعمل الخيرى والروابط الدولية للإخوان، مطالبا بالعودة للمشاركة من جديد فى العملية الدبلوماسية السورية.
وتعمل لندن بشكل وثيق على تتبع خيوط دعم الإخوان للإرهاب وتورطهم فى تغذية التطرف فى منطقة الشرق الأوسط وأيضا بين الجالية المسلمة فى بريطانيا وأوروبا بشكل عام، وكان تقرير لجنة تحقيق بريطانية فى العام الماضى كشف أن «الإخوان» روجت لسياسات تحويلية متطرفة تتعارض مع نحو ألف سنة من الفقه الإسلامى وأصول إدارة شئون الدولة الإسلامية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss