صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إفريقيا تجدد شباب اقتصادها فى «مدينة السلام»

7 ديسمبر 2017



شرم الشيخ - ناهد إمام وهيثم يونس


يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم فعاليات مؤتمر الكوميسا «إفريقيا 2017» والذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.
وأكد الرئيس أن الاقتصاديات المتقدمة تعطى أهمية لابتكارات الشباب، مضيفا أن مصر لديها رؤية تجاه شبابها وشباب القارة الإفريقية، وأن السنوات الماضية شهدت إغفال هذا الدور وتشجيعه.
 وأضاف  خلال كلمته فى إنطلاق فاعلية «الشباب وريادة الأعمال» على هامش منتدى إفريقيا 2017 أن التجربة المصرية رائعة جدا على مدار سنة كاملة، مضيفا «كنا بنلتقى مع الشباب المصرى وكانت تجربة أكثر من رائعة ومهمة ونتحدث معهم وينتقدوننا ونتفاعل معهم».
 وقال، إن قادة العالم منتبهون لدور ومشاركة الشباب، مؤكدًا أن المستقبل هو مستقبل الشباب، وأن الشباب هو المستقبل والطموح والنقاء والقدرة، مضيفًا: «قلبنا مع كل شبابنا وإرادتنا واستعدادنا مع كل شبابنا بلا حدود».
وأشار إلى أن الفترة الحالية تركز على نشاط مجموعة كبيرة من رواد شباب الاعمال وتنمية الشركات والعمل على زيادة قيمتها السوقية فى الناتج المحلى.
وأعرب الرئيس عن ثقته فى شبابنا الواعد  فى مصر والقارة الإفريقية خاصة الأقل من 25 عاما الذى يمثل أكثر من 60% من إجمالى السكان متوقعا زيادة عدد سكان القارة إلى 2.4 مليار نسمة عام 2050.
وطالب بزيادة التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص من أجل دعم رواد الأعمال، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التطورات التكنولوجية والفرص المتاحة لدعم رواد الأعمال.
وأكد أهمية التصدى للتحديات التى تواجه الشباب بالقارة الإفريقية من التعليم والصحة، مشدداً على أن مصر تبذل أقصى جهد لدعم الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال القيام بالعديد من البرامج وزيادة مراكز البحث العلمى وتمويل الأبحاث وتقديم برامج لرواد الأعمال لخلق بيئة أعمال مواتية.
وأشار إلى أن تجربة مبادرة البنك المركزى لتمويل ودعم المشروعات الصغيرة بفائدة بسيطة لا تتجاوز 5%.
إلى جانب تخصيص مراكز رواد أعمال فى مختلف المحافظات لسهولة تأسيس الشركات وتقديم الدعم الفنى والمعلومات.
وفى ختام كلمته قال الرئيس  إن شمال إفريقيا يمثل دعم مستقبل القارة مؤكدا دعمه ومساندته يحقق طموحات القارة فى المستقبل.
ومن جانبه أكد  بول كاغامى، رئيس جمهورية رواندا ورئيس تحالف إفريقيا الذكية، أن الشباب هو الرهان الرابح بالمنطقة.
وأكد على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن الشباب المصرى لديه القدرة على اجتياز التحديات والتقدم والنجاح.
التفاصيل ص7

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د.أحمد حجازى رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية فى أول حوار اختص به «روزاليوسف»: القوات المسلحة أنقذت السوق من نقص الألبان
للحق قوة تحميه
الرقابة الإدارية تقود قوافل طبية مجانية
السوشيال ميديا: بشرة خير وخطوة مهمة.. عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بعد توقف عامين.. تحيا مصر
ميت عقبة تغلى
كاريكاتير أمانى هاشم
«شكرى» فى تونس لبحث الأوضاع الليبية

Facebook twitter rss