صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الأوقاف:تقنين أوضاع مستأجرى الأراضى

6 ديسمبر 2017



كتب - أشرف أبوالريش 

قال وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة إن هيئة الأوقاف ستبدا فى تقنين أوضاع المستأجرين للاراضى التابعة للأوقاف خلال الفترة المقبلة وحتى منتصف يناير المقبل لكل أعيان الوقف، مشيرا إلى أن من لم يتقدم للتقنين وضعه سيتم استرداد حق الاوقاف منه فالاعتداء على مال الله لا يسقط بالتقادم ولا يجوز التنازل عنه بأى حال من الاحوال.

وشدد وزير الاوقاف خلال الموتمر الصحفى الذى عقده أمس بديوان الوزارة بأن الاعتداء على مال الوقف تعد على حق الله لافتا إلى أن أى مواطن يبلغ تعدى من على مال الوقف أو المال العام أو أن يقوم أحد بتأجير مال الوقف من الباطن  يعد ذلك من قبيل محاربة الفساد.
وأكد الوزير عدم بيع أى وقف إلا لصالح المنفعة العامة، ولا مجال على الإطلاق للبيع العادى إلا بالمزاد، خصوصًا الأحياء الراقية والمتميزة، قائلا: سنقوم بإعطاء فرصة للمستأجرين فى التحول للتمليك بشرط أن يكون ذلك فى اطار القانون واللوائح المنظمة لذلك، مشيرا إلى أنه تم حصر مال الوقف بالخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية، خاصة أموال الوقف فى اليونان ونحن لن نفرط فى حقوقنا مطلقا. 
وأكد وزير الأوقاف على الانتهاء من حصر معظم أعيان الوقف، مشيرا إلى أن هناك قاعدة بيانات حديثة لكل هذه الاملاك بإضافة إلى تشكيل لجنة مارس المقبل لحل كافة المشكلات التى تواجه الوقف خاصة واننا قد انتهينا من حصر جميع المحافظات حتى الآن من 18 محافظة وقد تم توثيق مسح لأراضى الوقف إلى جانب إقامة برامج تحصيل إلكترونية وسيتم تدريب عدد من كوادر هيئة الأوقاف عليه. 
وقال: إن كل موظف سيتم نقله للعاصمة الإدارية الجديدة من وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف سيتم تدريبه تكنولوجيا.
من جانبه أكد الدكتور أحمد عبدالحافظ، رئيس هيئة الأوقاف، أن هناك خطة لتطوير الهيئة والتنسيق مع بعض الهيئات والوزارات لعودة أراضى الوقف بالكامل لحوذة هيئة الاوقاف المصرية
مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظا فى أداء مديريات الهيئة على مستوى المحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خبراء: انسحاب القوات الروسية من سوريا إشارة لبدء الحل السياسى للأزمة
أسرار «بيزنس» ابن أردوغان فى تل أبيب
حمزة قناوى: الشعر وجهتى الوحيدة وأكتب ما يبشر بخلاص الإنسان
راتب حسام البدرى المسمار الأخير فى علاقته بالخطيب
أخطر 10 قضايا فى مصر
مهن يحترفها «المنايفة»
«اللصوص» و«المرتشون» فى مصيدة الرقابة

Facebook twitter rss