صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

تجربة طوارئ لإخلاء مطار برج العرب من أعراض وبائية

6 ديسمبر 2017



كتب - أحمـد سـند

أجرى مطار برج العرب الدولي، منتصف الأسبوع الحالى، تجربة طوارئ موسعة لمواجهة أعراض وبائية، وذلك فى إطار استعدادات المطار لمواجهة الأزمات لقياس مدى كفاءة المطار فى مواجهة الأحداث الطارئة.

حضر التجربة د.محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والدكتور جان جابور ممثل منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط واللواء محمد سلام مصيلحى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ونائب مدير أمن الإسكندرية وقيادات وزارة الصحة والطيار عماد البلاسى مدير مطار برج العرب.
 وبدأ سيناريو التجربة بهبوط طائرة مصر للطيران ايرباص «320» وعلى متنها 120 راكبًا بالإضافة إلى 7 من طاقم الطائرة فى رحلة تستغرق 5 ساعات من الطيران المتواصل.
ويطلب راكبان من طاقم الضيافة المساعدة لشعورهما بإعياء شديد، وأحدهما يعانى من قىء مدمم ونزيف أنف مستمر، وتم إبلاغ برج المراقبة، وابلاغه بالوضع على الطائرة واحتياجه لطبيب حجر صحى، وتعلن حالة الطوارئ الطبية بالمطار، باطلاق سارينة الانذار وتفعيل غرفة الأزمات وابلاغ الجهات المعنية بادارة الازمة طبقا لمخطط سريان البلاغ من مركز العمليات وفتح مخزن الطوارئ وتجميع افراد ومعدات الدعم والتوجه الى منطقة الاصطفاف بجوار المنطقة المعزولة وفتح الصالات المخصصة للتعامل مع الحالة الطارئة، وتهبط الطائرة بمطار برج العرب الدولى، ثم يتم توجيه الطائرة بمجرد الوصول للمطار بواسطة الإرشاد إلى المنطقة المعزولة مع عمل كردون أمنى حولها وبدء التعامل مع الحالة.
ومن ناحيته أكد المهندس محمد سعيد محروس أن اختيار هذا التدريب والذى يتم للمرة الأولى فى الشرق الأوسط قد جاء بعد دراسة عميقة اشتركت فيها جهات عديدة للوقوف على آخر المستجدات والمتغيرات على الساحة العالمية وما يستجد من امراض واسعة الانتشار وذلك حرصا منا على تأمين المسافرين من بلد لآخر حيث تم تدريب وتأهيل 460 مشاركًا من الجهات المختلفة وهى خطوة كبيرة ننوى تكرارها فى المستقبل.
وأشار اللواء محمد سلام مصيلحى إلى أن تلك التجربة الناجحة تضافر فيها عدد كبير من الهيئات منها مصر للطيران التى نتعاون معها للمرة الأولى فى مثل هذه التجارب ووزارة الصحة بقيادة د.محمد سلطان الذى لم يدخر جهدا للتعاون معنا فى تلك التجربة إيمانا منه بأهمية ذلك النوع من التجارب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss