صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أفريقيا فى حضن مصر

6 ديسمبر 2017



تظل مصر دائما ملتقى أبناء القارة السمراء، حاضنة للجميع، تمد يدها إلى كل الدول الأفريقية من اجل ترسيخ تقدم وتطوير واستقرار دول القارة، آخذة على عاتقها أن تكون مكانا رحبا لكل الأصوات والافكار والتجارب الأفريقية، عازمة على المضى قدمًا فى بناء القدرات الاقتصادية لهذه الدول. فمن أجل تحقيق هذه الغاية ينطلق غدًا الخميس مؤتمر «أفريقيا 2017» برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، يستمر من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ، وذلك تحت عنوان «الاستثمار من أجل النمو الشامل»، وبحضور 1500 شخصية، على رأسهم عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، إضافة إلى مؤسسات مالية رائدة، وبنوك الاستثمار، ورواد الفكر والأعمال الذى يرسمون مستقبل أفريقيا.
الرئيس رحب «عبر الصفحة الرسمية للمؤتمر» بضيوف مصر، داعيا الأشقاء الأفارقة والأصدقاء من أنحاء العالم، حضور مؤتمر أفريقيا 2017، ووصف «السيسى» المؤتمر بأنه «محفل بارز يضم قيادات الدول ورؤساء الحكومات والقطاع الخاص فى أفريقيا والعالم، لمناقشة قضايا التنمية والتجارة المطروحة على الساحة».
الرئيس أكد أن مؤتمر «أفريقيا 2017» سوف يركز على «قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات، وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذى سيسهم فى ابتكار حلول لتحفيز الاستثمار، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية، وسيتيح المؤتمر كذلك فرصة طيبة لجميع المشاركين لتبادل أفضل الممارسات لتعم المنفعة التى كانت نتاج خبرات متنوعة وخلفيات مختلفة تتمتع بها القارة السمراء.
وأضاف الرئيس: «... نحن بحاجة ماسة لمضاعفة جهودنا المشتركة بغية تعميق التعاون والتكامل الاقتصادى من أجل تحقيق التنمية والتقدم الذى تتطلع إليه أممنا الأفريقية».
«السيسى» قال فى كلمته: إننا نؤمن إيمانًا شديدًا بدور المرأة والشباب فى عملية التنمية الاقتصادية، وقد أطلقنا على عام 2017 «عام المرأة» وسيكون تمكين المرأة جانبًا هامًا من جوانب برنامج مؤتمر أفريقيا 2017، ومن ناحية أخرى، فإن «يوم رواد الأعمال» سيضمن انخراط الشباب فى برنامج المؤتمر، وإبراز دورهم الحيوي، لذا تلزم مصر نفسها تجاه القارة الأفريقية ولن تدخر جهدًا من أجل مد وتعزيز الروابط وأواصر التكامل.
فعاليات المؤتمر تبدأ غدًا بيوم «رواد الأعمال الأفارقة الشباب»، والاستماع إلى 3 تجارب ناجحة من مصر وأوغندا وإثيوبيا. تليها جلسة مع اثنين من رؤساء أفريقيا هما الرئيس عبدالفتاح السيسى، والرئيس الرواندى بول كاجامى.
ومن جانبها، قالت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فى كلمة منشورة لها على موقع المؤتمر «إن المؤتمر هذا العام سيكون بمثابة بوابة لتعزيز الاستثمار والتعاون الشامل فى القطاع الخاص، وسوف يدفع عجلة الاستثمار فى القارة السمراء».
وأكدت الوزيرة أن النمو فى القارة الافريقية أثبت صلابته ومرونته فى ظل بيئة اقتصادية عالمية صعبة، ومن المتوقع أن يرتفع معدل نمو الناتج المحلى الإجمالي، فى جميع أنحاء أفريقيا إلى 4.3٪ فى عام 2018.
ودعت «نصر» فى نهاية كلمتها ضيوف المؤتمر للمشاركة فى نمو اقتصاد مصر والاستثمار فى بيئة استثمارية لا تضاهى فى القارة السمراء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سقوط أخطر نصاب مستندات «حكومية» فى الفيوم
«شمس العروبة» ينصر القدس من القاهرة
«دير أبوحنس».. حكاية مصنع فى كل بيت
«اصطفاف الوطن العربى».. خطبة الجمعة المقبلة
قاضى قضاة فلسطين: مصر وقفت كثيراً بجانب القضية
تامر أمين لـ«روزاليوسف»: تمسكت بقناة «الحياة» لالتزامى بكلمتى ومصدوم من يوسف زيدان لأنه غدر بتاريخنا
قمة القوة

Facebook twitter rss