صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

ناهد شاكر تفتح خزائن أسرار عمتها شادية

6 ديسمبر 2017



قالت الفنانة التشكيلية، ناهد شاكر ابنة شقيق الفنانة شادية، فى حوارها ببرنامج «هنا العاصمة» الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة سى بى سى أمس الأول، إن الفنانة الراحلة كانت إنسانة و«جميلة» وكانت إنسانة وأمًا أكثر من كونها فنانة، موضحةً أن الفنانة شادية اسمها الحقيقى فاطمة. وتابعت أن شادية كانت الأم الحنونة لأطفال المنزل وكانت شديدة أيضًا وصارمة، لافتةً إلى أن عمتها شادية كانت توقظها هى وجدتها يوميًا لأداء صلاة الفجر فيجدونها أعدت لهم بعض شرائح التفاح والفاكهة.
وكشفت أنها تربت على يد شادية بعد وفاة والدها لتنتقل للعيش مع الفنانة الراحلة، حيث كانت شادية بالنسبة لها الأم الحنونة، حتى انها أحضرت لها المعلمين فى المنزل لتحسين مستواها الدراسى، كما أدخلتها الجامعة.
وأردفت: «أبى كان التوأم الروحى لعمتى شادية ووفاته المفاجئة أثناء عرض مسرحية ريا وسكينة سببت لها صدمة ودفعتها للاعتزال كما كان لديها هوس بشراء العرائس لرغبتها الشديدة فى الأمومة».
واستكملت «شاكر»: إن شادية اعترفت لها بأن مصطفى أمين كان سببًا فى ثقافتها وحبها للقراءة، وأن جد الفنانة الراحلة كان يتميز بالصوت العذب، وكان دائمًا يحب الغناء فى المنزل، وأنه من علم شادية أصول الغناء على أغانى ليلى مراد.
وأضافت أن شادية تعاقدت فى بدايتها الفنية على فيلم باسم «هدي»، ثم ذهبت الى حفلة عيد ميلاد لإحدى صديقاتها تدعى شادية، وهو ما جعلها تغير اسمها من هدى إلى شادية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss