صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

خريطة جديدة لإطلاق أسماء شهداء الثورة والرموز على شوارع القاهرة

24 ديسمبر 2012

كتب : بشير عبدالرءوف




 

 

 

 

وافق محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال على إطلاق أسماء عدد من رموز الدولة فى جميع المجالات على عدد من المحاور والشوارع المستجدة أو تغيير بعض المسميات القديمة، وذلك عرفانًا وتقديرًا من المحافظة لما بذلوه من اثراء للحياة بمصر فى مجالاتهم سواء العلمية أو العسكرية أو الرياضية أو الثقافية.

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات برئاسة المحافظ، وتضم فى عضويتها كل من الدكتور محمد عبدالفتاح والدكتور محمد عبدالقادر والدكتور محمد صبرى أساتذة التاريخ بجامعات الأزهر وحلوان، وممثل من مصلحة البريد ومديرى مديريات الاسكان والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

 

 

أكد المحافظ  أن أجهزة المحافظة لا تقوم بإطلاق أسماء أشخاص مازالوا على قيد الحياة  وأن التغيير فى مسميات الطرق والشوارع والميادين يتم فى أضيق الحدود، مشددا على أهمية احتفاظ الشوارع والميادين بالأسماء الحالية المعتمدة لها بقدر الإمكان لما قد يؤديه تغييرها إلى ضياع معالمها الواردة فى مستندات الملكية لأصحاب العقارات الواقعة فيها.

 

 

وأوضح أنه فى حالة تغيير الأسماء فلابد من وضع الأسم السابق على اللوحات التى تحمل الاسم الجديد مقروناً بكلمة «سابقا»، وإخطار الهيئة العامة للمساحة والبريد وجميع الجهات المعنية ، حفاظاَ على مصالح وملكيات المواطنين.

 

 

وجاء من بين الأسماء التى أقرتها اللجنة إطلاق اسم محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر السابق على شارع مستجد بحى النزهة، واسم المشير محمد عبدالحليم أبوغزالة بنفس الحى، بالإضافة إلى إطلاق اسم الدكتور عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة الأسبق بمنطقة المرج، والسباح العالمى عبداللطيف أبوهيف بمدينة نصر، كما سيتم إطلاق الكابتن محمود الجوهرى مدرب منتخب مصر الأسبق على الميدان المقابل لمسجد آل رشدان.

 

 

وقال المحافظ أنه جار التنسيق مع رئيس صندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين ومصابى الثورة لتقديم أسماء شهداء ثورة 25 يناير من أبناء القاهرة، لإطلاق أسمائهم على الشوارع التى كانوا يقيمون بها، إذ أمكن تغييرها، أو أماكن أخرى قريبة تخليدًا لذكراهم.

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss