صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

70 مليون جنيه تعويضا لأسر شهداء ومصابى «الروضة»

6 ديسمبر 2017




العريش - مسعد رضوان

 

تمكنت محافظة شمال سيناء من إنهاء إجراءات أكثر من 70% من الشهداء ونحو 60% من مصابى حادث مسجد الروضة مركز بئر العبد، حيث توجد لجنة مختصة من محكمة شمال سيناء فى مقر الوحدة المحلية بالقرية لتلقى طلبات الأهالى لاستخراج إعلام الوراثة وإقرارات الوصاية لأهالى شهداء الحادث، وذلك للتيسير على أهالى الضحايا فى استخراج الأوراق الرسمية لاستكمال إجراءات صرف الإعانات والتعويضات المقررة.
وقال المهندس صابر غانم، مدير عام العلاقات العامة فى مجلس مدينة بئر العبد: إن هناك لجنة من المحافظة ومجلس مدينة بئر العبد لمساعدة الأهالى فى سرعة إنهاء الأوراق وتجهيز المستندات المطلوبة لتقديمها إلى اللجنة القضائية ولجنة صرف الإعانات والتعويضات، وذلك وفقًا لتوجيهات اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.
إلى ذلك بلغ إجمالى ما تم صرفه من مبالغ حتى الآن مليونين و710 آلاف جنيه لـ304 من أسر الشهداء والمصابين، حيث واصلت اللجنة المشكلة بقرار من اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، صرف التعويضات المالية العاجلة لضحايا الحادث من أسر الشهداء والمصابين، وذلك لمواجهة إجراءات جنازات ودفن الشهداء ومرافقة المصابين فى مختلف المستشفيات، ويتم الصرف بواقع مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد ومبلغ 5 آلاف جنيه لكل مصاب، وذلك بخلاف المبالغ التى صدق رئيس الجمهورية على صرفها بواقع 200 ألف جنيه لأسرة الشهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب.
من جانبه، أعلن محمد السيد مدير عام الشئون المالية فى ديوان عام المحافظة ورئيس لجنة صرف التعويضات، أنه تم صرف مليونين و380 ألف جنيها لعدد 238 أسرة من أسر الشهداء، و330 ألف جنيه لعدد 66 شخصًا من المصابين، مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة فى الصرف لباقى أسر الشهداء والمصابين فى الحادث تباعا.
كما تم اعتماد مبلغ 70 مليون جنيها من وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى لصرف التعويضات التى صدق رئيس الجمهورية على صرفها لأسر الشهداء والمصابين فى حادث مسجد الروضة.
وأكد منير أبوالخير، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، أنه تم اعتماد المبلغ لصرف التعويضات المقررة بواقع 50 مليون جنيه من وزارة المالية، و20 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعى، مشيرا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى قامت بتحويل المبلغ الخاص بها لصالح صندوق الإغاثة فى محافظة شمال سيناء، وذلك من حساب صندوق الإغاثة المركزى فى ديوان عام الوزارة، وأنه جار استخراج فيزا كارت لأسر الشهداء والمصابين فى حادث مسجد الروضة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد، وللتيسير عليهم فى صرف أية مستحقات مالية.
من جانبه، أكد محمد سيد أحمد، رئيس الوحدة الاجتماعية فى قرية الروضة، أنه جار حاليا حصر الحالات التى حصلت على شهادات وفاة، وذلك لاستكمال إجراءات صرف التعويضات التى صدق عليها رئيس الجمهورية.
وأكد نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة بئر العبد أن المسجد كان أول من شملته إعادة التأهيل والفرش وإزالة آثار طلقات الرصاص وإعداده للصلاة، حيث قامت شركة النساجون الشرقيون للسجاد المملوكة لرجل الأعمال محمد فريد خميس بذلك على نفقتها.
وعلى صعيد آخر، أعلن أكد اللواء شوقى رشوان، رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء، أنه تم تكليف جهاز التخطيط العمرانى التابع لوزارة الإسكان بالتخطيط لإقامة مدينة بئر العبد الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss