صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الثقافة: لن يستطيع أى فصيل أو تيار إلغاء هويتنا

24 ديسمبر 2012



 

 

 

أكد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب: أنه لايمكن لهذا الوطن أن يتأثر فنه وإبداعاته بالظروف التاريخية التى يمر بها الآن، ولن يستطيع أى فصيل أو تيار أو فئة أن ينتزع منا هويتنا لأنها لو انتزعت منا لتحولنا إلى جثة بلا روح. ويستحيل لهذا الوطن أن يتحول إلى جثة بلا روح، فستبقى مصر دائما بفنها وثقافتها وإبداعها.

 

 

وأضاف خلال كلمته أمس الأول فى افتتاح فاعليات مهرجان الأفلام التسجيلية والقصيرة والرسوم المتحركة «كام» فى دورته الثانية والتى تستمر لمدة 5 أيام، أن صعوبة مهرجان كام السينمائى الدولى وحتى فى دورته السابقة «التى لم أتشرف بحضورها» تكمن فى هذا الحراك الثقافى والسياسى والاجتماعى وهذه الروح الثائرة الجديدة فى حياتنا وهذا الهدير المتواصل الذى نأمل من خلاله أن يستقر هذا الوطن وألا يتعارض التعبير من خلال أى شكل من أشكال التعبير المحترم سواء فى الكتابة أو التظاهر مع حرية الفن والإبداع.

 

 

وافتتح وزير الثقافة المهرجان وسط كوكبة من الفنانين ومحبى الأفلام التسجيلية والمخرجين والنقاد والإعلاميين وحشد جماهيرى غفير.. وينظم المهرجان الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون برئاسة المخرج علاء نصر بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا.

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss