صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرى تمهل النادى الأهلى 48 ساعة لإزالة تعدياته على النيل.. قبل تحريك «بلدوزر» الوزارة

5 ديسمبر 2017



 كتبت- ولاء حسين

 
بعد  ساعات قليلة من إزالة تعديات لنادى الزمالك الرياضى بالعجوزة على النيل بمعرفة حملة مكبرة من وزارة الموارد المائية والرى، كشف المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية نهر النيل من التعديات بوزارة الرى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إرسال الوزارة لإنذار بعلم الوصول للنادى الأهلى الرياضى بشارع الجبلاية لإخطاره بمهلة أخيرة 48 ساعة فقط كفرصة لإزالة تعدياته على النيل بالزمالك، وذلك فى اطار تحرير محضر سابق له بمعرفة أجهزة الوزارة، واستصدار قرار إزالة، لافتا إلى أنه فور انتهاء المهلة دون التزام النادى بقرار إزالة تعدياته بمعرفته، ستخرج حملة مكبرة من الوزارة لإزالة والتعديات من خلال بلدوزرات الوزارة، وعلى ان تتم الإزالة كافة على نفقته ووفقا لاحكام قانون الرى والصرف.
ورفض «عز» جميع الاتهامات الموجهة لوزارة الرى من قبل رئيس نادى الزمالك الرياضى والتى قال فيها المستشار «مرتضى منصور» أن الوزارة تركت تعديات كثيرة لنوادى أخرى، وقال عز: «لم يحدث.. ونطبق القانون على الجميع، ونصوص القانون سيف على رقاب الجميع، ولا تفرقة بين ناد وآخر، وانما فقط يتم تنسيق الحملات ووفقا لتواريخ استصدار المحاضر، وموافاتنا بالرد بشأن الدراسات الأمنية من الجهات المختصة».
وأضاف عز «مافيش حاجه اسمها اشمعنا النادى ده الأول والتانى بعدين»، مشيرا إلى أن نادى الرى التابع لوزارة الموارد المائية والرى تم التعامل مع تعدياته بحسم، وإزالتها جميعا فى حملة مكبرة وتحويل النادى بتعدياته إلى أنقاض، لأن الوزارة تبدأ بنفسها فى إطار حملتها للقضاء نهائيا على تعديات نهر النيل.
وأوضح عز أن مخالفات النادى الاهلى تضمنت تعديات خارج الرخصة الصادرة له، وخارج الرسومات المعتمدة، فيما يتعلق بالمرسى النهرى للنادى.
ومن جانبه قال د. حسام الامام المتحدث الرسمى اسم الوزارة فى تصريحات اعلامية  إن الوزارة أرسلت إلى نادى الزمالك النهرى، إنذارًا فى 14 نوفمبر، لإزالة التعديات على نهر النيل، لكن دون استجابة، لافتا إلى أن النادى حصل على تراخيص بإنشاء مظلات للأعضاء المتواجدين فى النادى ولكنه تم تغطية المساحة بالكامل بما يخالف التصريح المنصوص عليه.
وقال الإمام إن الحملة متواصلة وستقوم بدورها لحماية نهر النيل كشريان لحياة المصريين، ومحور هام للتنمية والرخاء بمصر، والوزارة لا تقوم إلا بواجبها ومهامها ولا تفرق بين نادى ومنزل لكبير أو صغير.
وكانت الوزارة قد شنت حملة امس الأول لإزالة تعديات نادى الزمالك النهرى بمنطقة العجوزة، وبمشاركة شرطة المسطحات المائية ومرافق والحماية المدنية ولجنة من الحى وبتأمين من أجهزة الأمن,و أوضحت الوزارة  -فى بيان لها- أن النادى النهرى خالف الرخصة الصادرة له بزيادة مساحة الإشغالات بالتغطيات بمقدار 700م2 بدلاً من 208م2 المصرح بها وصدر قرار إزالة رقم 742 لسنة 2017 بتاريخ 14/11/2017، فضلًا عن التعدى على ساحل مجرى نهر النيل المقابل للنادى بالردم فى المجرى بطول 70م وعرض 1م وإقامة مبان بالدبش بطول 30م.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss