صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الفريق يعتذر

5 ديسمبر 2017



كتبت ـ هند عزام

فى انفراد للإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» نفى الفريق أحمد شفيق كل ما تردد خلال الأيام الماضية عقب إعلانه عن نيته للترشح لانتخابات الرئاسة، وبثته قناة الجزيرة الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية. 

وطالب شفيق أثناء مداخلته الهاتفية للبرنامج مساء أمس الأول عدم الانصات إلى القنوات المغرضة التى لديها أهداف أخرى فى إشارة منه لقنوات الإرهابية. 
وأوضح شفيق ما حدث من لغط خلال الأيام الماضية وعن موقفه النهائى من ترشحه للرئاسة. 
وأضاف: إن العلاقة بين مصر والإمارات قوية جدًا على جميع المستويات وأنه تلقى أفضل معاملة بالإمارات وأنه غادر دولة الإمارات فى كرمهم المعتاد بطائرة متميزة، وأقلعت خصيصًا من أجل توصيله إلى مصر.
 وتابع: أسرتى مازالت فى الإمارات، واليوم ذهب مسئولون إماراتيون إليهم، وعرضوا عليهم جميع المساعدات واقترحوا خدمات إضافية».
وقال إنه وجد استقبالا جيدا من كبار المسئولين فى مصر، حيث كانوا فى انتظاره بمطار القاهرة.
 وعن نية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية قال: كانت موجودة منذ أن كنت فى الإمارات، ولكننى الآن أفحص وأستشعر الأمر بصورة أدق لمعرفة المتطلبات والواقع الموجود، حتى أحسم قرار مشاركتى عن اقتناع تام.
أكد شفيق أنه لم يتواصل مع قناة «الجزيرة» القطرية نهائيا، مشيرا إلى أنهم التقطوا المادة المصورة وأذاعوها، وأنهم فعلوا ذلك من قبل مع شخصيات فى الخليج.
وأضاف شفيق، أنه لم يكن مقررا عرض هذا الفيديو من الأساس، وتابع: «هذا كان فيلم بديل مقرر عرضه فى حالة حدوث تطورات معينة، وكان هناك فيديو آخر هو الأساسى».
وأشار إلى أن الفيلم الأول كان مرسلا لوكالة «رويترز»، وكان هناك اتفاق من قبلها، مشددا على أن قناة «الجزيرة» سرقت الفيديو من الهاتف المحمول، وأنه سيقاضى الجزيرة. 
واستطرد: «الجزيرة أسهبت فى الحديث وقالوا إنه جرى حديث مع القناة، واتفاق على عرض الفيلم، وهذا لم يحدث إطلاقا».
واختتم قائلا: «لا تسمعوا لقنوات مغرضة.. ولو عندى رغبة فى إذاعة الفيديو ما قنواتنا كتير وأقوى، وأعتذر عن هذا الخطأ الشديد رغم أنه ليس خطأنا».
وعقب تصريحاته التى كشف فيها زيف قناة الجزيرة والقنوات الموالية للجماعة الإرهابية «الشرق» و«مكملين» بدأت تلك القنوات فى الهجوم الشديد على شفيق عقب الثناء عليه الأيام الماضية. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss