صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إنجى على: أحزننى عدم تقديرنا من قبل مسئولى ماسبيرو رغم كفاءة أدائنا فى المهرجان..و«كنا جامدين جدا»

5 ديسمبر 2017



حوار: مريم الشريف

عبرت المذيعة إنجى على، عن سعادتها بتغطية التليفزيون المصرى  لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وقالت: «قبل التغطية كنا منتظرين تقرير إذا كان التليفزيون سيغطى أم لا حتى تم الانتهاء إلى قرار التغطية لأننا التليفزيون المصرى والوطنى، ونحن لدينا بروتوكول رسمى من وزارة الثقافة بأننا لابد من تغطية المهرجان كل عام وحينما أخذته DMC سمحت لنا بالتغطية ونحن نشكرهم على هذا الأمر، بالإضافة إلى تعاونهم معنا بشكل كبير خلال المهرجان.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» قائلة: «يصعب علىّ تليفزيون بلدى لأنه التليفزيون الوطنى، ونحن لسنا قناة فضائية مثل CBC والنهار كى ننافس DMC، لذلك أرى أن أى قناة تأخذ المهرجان حصرى واجب عليها أن تعطيه للتليفزيون الرسمى للدولة، لأن هذا الأمر بجانب أنه ينشط الثقافة فهو يعيد السياحة للبلد من جديد رغم الظروف الصعبة التى يمر بها الوطن من إرهاب وغيره، والتليفزيون المصرى يخاطب 90 مليونا لذلك لا بد يكون موجودا فى هذه المهرجانات الكبيرة.
وعبرت عن سعادتها بإجراء لقاء حصرى مع النجمة العالمية اليزابيث هيلارى فى افتتاح مهرجان القاهرة، حيث كان لها السبق قبل DMC فى هذا اللقاء، وذلك بفضل وجود فريق اعداد مجتهد معها على حد وصفها. وتابعت قائلة: «ذهبنا لنقول إن التليفزيون المصرى موجود وبشكل مشرف وكفاءة رغم قلة الامكانيات المادية، فضلا عن قيامنا بإجراء لقاءات مع عدد كبير من النجوم العرب.
وأشارت إلى أنها على علاقة طيبة بـ هشام سليمان رئيس قنوات DMC، والذى أشاد بمجهودها، مؤكدة أنها ترى DMC بمثابة تليفزيون وطنى أيضا وهو مثل التليفزيون المصرى لكن بإمكانيات أكبر.
واستكملت  إنجى حديثها قائلة: راضية كثيرا عن تغطية تليفزيون بلدى، وشايفة أننا كنا جامدين جدا، ولا أريد المقارنة بيننا وDMC من الأفضل ولكن نحن كنا رائعين ومتفوقين أيضا.
وعن ملابسها خلال مهرجان القاهرة أوضحت إنجى، أن ارتداءها الأسود لم يكن صدفة وإنما بسبب الأحداث التى مرت بها مصر، لافتة الانتباه إلى أنه كان هناك توقعات بإلغاء المهرجان بسبب الحزن الذى شعر به كل المصريين بعد الحادث الإرهابى الغاشم فى مسجد الروضة، والذى أسفر عن مجزرة من استشهاد عدد كبير من المواطنين الآمنين الذين استشهدوا وهم يصلون فى المسجد.
كما عبرت عن حزنها أيضا على الفنانة الكبيرة شادية، والتى قدمت كل شىء بشكل رائع سواء تمثيل أو غناء وحتى احتجبت بشكل صح ، ببعدها عن كل وسائل الإعلام وفى نفس الوقت لم تهن أو تتبرأ من الفن.
وتابعت إنجى أنها تحب مهرجان القاهرة كثيرا، وكانت تنزعج من قبل بعض النجوم الشباب لعدم حرصهم على الذهاب للمهرجان، وهذا ما حدث عكسه خلال الدورة الحالية من المهرجان بسبب توافد كبير من النجوم ، فضلا عن أنه المهرجان الأهم والأكبر فى الشرق الأوسط كله، والمفترض التعامل مع المهرجان يكون بشكل مختلف تماما، لافتة الانتباه إلى أن كل القنوات تتعامل معه بشكل خطأ، حيث أنه مهرجان مهم المفترض يعرض على قنوات مثل CNN واليورو نيوز وغيرها، كى يصل للعالم ولا يكون فقط على مستوى القنوات المصرية فقط.
وأضافت قائلة: سعيدة بالإشادة التى تلقيتها عن تغطيتى للمهرجان من الصحافة والقنوات، والوحيد الذى لم يشد بأدائنا فى التغطية هو القائمين على التليفزيون المصرى، حيث إن المسئولين لا يوجد أحد منهم رفع السماعة وقال لنا برافو، فهم ليسوا مهتمين بالثقافة، ولا يفرق الأمر معهم، مشيرة إلى أن قلة التقدير شىء يحبطهم كثيرا، بعكس زمان حينما كانوا يقومون بعمل تغطية جيدة أو عمل متميز كان المسئولون فى ماسبيرو يثنون على أدائهم بل يقومون بتكريمهم.
واستكملت حديثها أن مهرجان القاهرة كان جيدا وأيضا مهرجان الجونة، مشيرة إلى أن نايل سينما هى قناة المهرجانات والمفترض تكون موجودة فى كل المهرجانات، مشيرة إلى أنها لا تعرف إذا كانت القناة ستغطى مهرجان الأقصر أم لا.
وكشفت إنجى أنه تم اختيارها ضمن اللجنة العليا لمهرجان الأقصر، وهذا شىء يسعدها كثيرا، وفخورة به، فهو من أكثر المهرجانات التى تحبها، مؤكدة أنه من المفترض يكون من أكبر المهرجانات خاصة أنه يقام فى منطقة الآثار فى مصر.
ومن ناحية أخرى كشفت إنجى أن لديها عروضا برامجية فى الراديو إلا أنها مازالت لم تتعاقد على أى منهم، معبرة عن مدى عشقها للعمل الإذاعى، وأضافت قائلة: ليس لدى مانع أقدم راديو العمر كله، لأننى استمتع به كثيرا.
أما بخصوص برامجها التليفزيونية، أكدت استمرار برامجها على قناة نايل سينما حتى الوقت الحالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss