صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الأوقاف يفتتح عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بأسوان.. اليوم

24 ديسمبر 2012

كتب : محمد الشريف




يقوم الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف بزيارة لمحافظة أسوان  يرافقه خلالها اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان  لافتتاح عدد من المشروعات التنموية  وتفقد  مشروع إسكان الأوقاف بنظام الإيجار بمنطقة الصداقة الجديدة والذى ساهم بشكل مباشر فى تلبية مطالب شريحة عريضة من المواطنين البسطاء، وخاصة أنه سيتم فيه توفير نحو 5 آلاف وحدة سكنية على مساحة 63 م2 حيث وصلت نسبة التنفيذ فى هذا المشروع الهام إلى 80 % للمرحلة الأولى والتى تضم 2760 وحدة سكنية والمقرر إنهاؤها فى مارس القادم.

فى حين أن المرحلة الثانية وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى 50 % وتضم 2160 وحدة ومن المقرر نهوها فى يونيو 2013  كما يقوم الوزير والمحافظ بتفقد المرحلة الثالثة مساكن الأسر الأولى بالرعاية بالصداقة القديمة وتشمل 864 مسكنا.

ويفتتح الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف خلال الزيارة مصنع التغذية المدرسية الجديد بمنطقة كيما بمدينة أسوان لإنتاج وجبات مدرسية متكاملة العناصر الغذائية تغطى احتياجات الطفل والنشء الجديد.

كما يفتتح  الوزير مسجد القرية الجديد بمنطقة وادى كركر 

ويقوم طلعت بتفقد مشروع خان أسوان السياحى حيث جار طرحه فى مزايدة علنية على الجمهور طبقاً لقانون المزايدات والمناقصات ووفقاً للبروتوكول الموقع بين المحافظة والهيئة العامة للأوقاف باعتبارها الجهة المنفذة للمشروع ويضم خان أسوان 124 محلاً تجارياً على مساحة 5400 م2 ، ومقام على دورين وتصل تكلفة المشروع إلى 30 مليون جنيه، كما يضم أيضاً مجموعة من المشايات والحدائق و8 دورات مياه عمومية بطول 550 م وعرض 25 م فى المسافة ما بين ميدان المدخل الشمالى وحتى مزلقان الجزيرة وهى المساحة التى نتجت من مشروع تغطية مصرف السيل ، بجانب 8 كافتيريات.

كما يشهد الوزير والمحافظ توقيع عدد من برتوكولات التعاون بين المحافظة وهيئة الأوقاف المصرية لتنفيذ بعض المشروعات التنموية الملحة التى تهم المواطن الأسوانى خلال الفترة القادمة .

وفى ختام جولته بمحافظة أسوان سيقوم الدكتور طلعت عفيفى ومصطفى السيد بتفقد مشروع سما أسوان الخدمى الضخم والذى تصل تكلفته الاستثمارية إلى 120 مليون جنيه من خلال إنشاء 11 برجًا سكنيًا وخدميًا على السور الغربى لنادى أسوان الرياضى على كورنيش النيل مباشرة ، فيما أن الأرض المقامة عليها المشروع هى ملك للمحافظة على مساحة 2400 م2 .

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss