صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الثروة السمكية» توقف صرف تعويضات الصيادين من قناطر أسيوط

4 ديسمبر 2017




أسيوط - إيهاب عمر

 

تجاهلت هيئة الثروة السمكية صرف شيكات التعويضات لـ306 من العاملين بحرفة الصيد بأسيوط التى قامت إدارة مشروع  القناطر الجديدة بإصدارها لصالح المتضررين الذين كانوا يقومون بصرفها شهريا.
126 رخصة
يقول سمير محمود عفيفي، أحد الصيادين المتضررين: إنه فى بداية المشروع تم اختيار 6 صيادين من منطقتى الوليدية والعرب لتقنين أوضاع المتضررين، وقمنا باستخراج 126 رخصة صيد، تمت الموافقة على 86 صياد فقط منهم لصرف تعويض شهرى لنا، لكن تحول الوعد إلى سراب بعد أن تم الصرف لمدة قصيرة ثم توقف للمضارين البالغ عددهم 306 صيادين، رغم أنهم لا يجدون مصدر رزق بعد إنشاء القناطر الجديدة وتحويل منطقة الصيد إلى مياه راكدة لا تصلح للصيد.
ويضيف سمير: إن عرف الصيد يقضى بأن الصياد لا يستطيع أن يصطاد فى منطقة بعيدا عن منطقته لأن المناطق محددة وإذا حدث ذلك وذهبنا للصيد فى أى منطقه خارج منطقتنا تحدث مشاجرات تصل إلى الضرب بالأسلحة والأعيرة النارية.
250 جنيها
ويشير محمود ثابت، أحد المتضررين، إلى أنه عندما بدأ العمل فى المشروع القومى الذى سيخدم مصر كلها، وعدتنا إدارة المشروع بوجود تعويضات وبالفعل صرفت 250 جنيها للفرد فى الشهر وبعدما صرفوا 250 جنيها شهريا توقف الصرف منذ 6 أشهر.
أماكن بديلة
ويلفت حسين محمود عبدالعال، أحد المتضررين، إلى أنه يعمل فى مهنة الصيد منذ 60 عاما بهذه المنطقة، مطالبا وزارة الرى إذا كان فى استطاعتها توفير أماكن بديلة للصيد بأن تفعل حتى يجدوا مصدر رزق يقتاتون منه.. ويؤكد زكريا صديق كريم، أحد المتضررين، أنه يعمل فى مهنة الصيد التى ورثها عن جدوده فى هذه المنطقة ولم يحصل على قرش واحد كتعويض من مشروع قناطر أسيوط الجديدة، قائلا: «عيشنا اتقطع والقوارب على شاطئ المياه لا تعمل بسبب عدم وجود أسماك بسبب ركود المياه».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
الانتهاء من تعديلات قانون الضرائب على التجارة الإلكترونية
حزب «المرزوقى» ينقلب عليه

Facebook twitter rss