صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

آية الغريانى: كنت بخجل من مهرجان القاهرة السينمائى

4 ديسمبر 2017



تقرير - مريم الشريف

 

أكدت المذيعه آية الغريانى، انها سعيدة وفخورة انها واحدة من اسرة DMC، والتى ترى ان شهادتها مجروحة فيها لان DMC بمثابة بيتها، معبرة عن مدى سعادتها من ردود الفعل التى تلقتها من الجمهور حول تغطية DMC لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.
واضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ان القناة بذلت مجهودًا كبيرًا ولم تبخل بأى شىء سواء نفقات أو مجهود على المهرجان، مشيرة إلى ان رئيس مجلس الادارة كان يذهب بشكل مستمر للاطمئنان على تغطية المهرجان، حيث إنه كان يذهب أكثر منهم كمذيعات، حيث انها ذهبت ثلاثة أيام قبل الافتتاح كى تقوم بعمل بروفات، أما المخرجون والمعدون كانوا شبه موجودين باستمرار أيضًا.
وتابعت قائلة: استطاعنا ان نثبت للعالم كله ان مهرجان القاهرة السينمائى دولى وليس محليًا، وأنا مصرية وكنت السنوات الماضية قبل دخولى مجال الاعلام وبخاصة أننى مازلت جديدة فى هذا المجال حيث اكملت عامى الثانى فقط، بعد رحيلى من برنامج الى قناة القاهرة والناس والذى استمريت فيه لمدة تسعة أشهر، وانتقالى لتقديم «8 الصبح» على DMC، وكنت أشعر بخجل من المهرجان، ومشاهدة العالم له، قبل هذه الدورة والتى غيرت وجهة نظر العالم للمهرجان واعادة له ثقله.
واستكملت حديثها بأن المهرجان فى دورته هذا العام حينما علمت بان DMC تقوم كراعية له شعرت باطمئنان، فضلًا عن الاناقة التى اتسم بها الحضور فى المهرجان، مشيرة إلى أنها كانت حريصة على اللوك الخاص بها، والتزمت باللون الأسود والبساطة فى التصميم كشرط من إدارة المهرجان فى الختام نظراً للظرف التى مرت به مصر من الحادث الإرهابى الغاشم فى مسجد الروضة، ووفاة المطربة شادية، والمهداة باسمها هذه الدورة، أما ارتداؤها اللون الاسود فى الافتتاح كان صدفة.
كما علقت على كلمة النجم العالمى نيكولاس كيدج، قائلة: سمعت الكلمة بعمق أكثر، وكدت ان أوشك على البكاء لأننى تأثرت بها كثيرًا، حيث كان لديه حماس كبير فى حديثه، وحاول توصيل رسالة بأننا لسنا بمفردنا نعانى من الإرهاب وإنما كثير من الدول حول العالم يعانى من الارهاب أيضًا، وهذا ما ذكره فى كلمته بانه جاء من لاس فيجاس وكان بها حادث ارهابى، أى انه كمواطن امريكى يعانى ايضا وكانت رسالة قوية لمن يكره مصر قبل الذى يحبها، رسالة فى منتهى الذكاء.
وأكدت أنه ذكاء من المهرجان دعوة نجوم عالميين بهذا القدر والقيمة لحضور المهرجان، فضلا عن مشاركة عدد منهم فهذه كانت نقلة كبيرة للمهرجان.
ومن ناحية أخرى عبرت عن سعادتها بفوز برنامجها «8 الصبح» بالمرتبة الأولى كأفضل برنامج صباحى ضمن استفتاء إحدى الجرائد، مشيرة إلى أنه مازالت الرؤية غير واضحة بالنسبة لتطويرات البرنامج الفترة المقبلة، إلا انه سيحدث تطويرًا وبخاصة أن كل فترة يجتمعوا كى يضيفوا ويجددوا فى البرنامج منعا للسير على وتيرة واحدة.
ناهية حديثها بأنه لم يتم الاتفاق على ما سيحدث من تطويرة  «8 الصبح»، الا ان الأمر سيتضح خلال الشهر الحالى، مع استمرار البرنامج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss