صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فتح باب القبول لخريجى الجامعات بالكلية الحربية وسحب الملفات 4 ديسمبر

3 ديسمبر 2017



كتب - عمرعلم الدين


صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عّن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات اعتبارا من أمس السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧، وهى الدفعة رقم ١١٢ أطباء والدفعة رقم ٧٦ مهندسين والدفعة رقم ٦٤ مختلط والدفعة رقم ١٠٦ رئيسات تمريض.
وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الكلية، أن الشروط العامة تتمثل فى: أن يكون الطالب المتقدم ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.
ألا يكون الطالب المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف وأن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك أن يكون الطالب المتقدم طوله لا يقل عّن ١٧٠ سم والطالبة المتقدمة ١٥٥ سم، وألا يكون قد استقال أو فصل تدريبيا من أى كلية أو معهد عسكرى.
ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يرفق الموقف التجنيدى الخاص به.
أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف عليه فى نفس الدفعة فى حالة عدم لياقته طبيا. أن يجتاز الطالب المتقدم اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة الاختبار فى نفس الدفعة فى حالة عدم اجتياز الاختبار.
أن يؤدى الطالب المتقدم اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع ٧.٥متر، بدون تردد ومن المرة الأولى. أن يجتاز المتقدم الاختبارات النفسية والاختبار الشخصى وفقا لتقييم اللجنة والعرض الطبى العام والذى يشمل التحاليل الطبية المتقدمة. وأضاف أن الشروط الخاصة بالطلبة خريجى الجامعات مدير الكلية الحربية أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل عن عام 2016 / وعام 2017 فقط، وأن يكون تقدير المؤهل جيد فأعلى، وألا يزيد سن الطالب المتقدم فى 1 يناير  القادم على 26 سنة، ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط التقدم للحاصلين على الماجستير، شرط ألا يزيد السن على 34 سنة، كما يسمح لتخصص العلاج الطبيعى للحاصلين على المؤهل عام 2015،ويكون قد أمضى فترة الامتياز. وأوضح اللواء جمال أبو اسماعيل، أن مدة الدراسة من 6 أشهر لجميع التخصصات، ويمنح الخريج شهادة الدراسة العسكرية، وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من4 ديسمبر 2017.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss